أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

الكرملين: اتّفاق أوبك+ يمنع حدوث فوضى بالسوق

إنتاج روسيا النفطي ينخفض إلى 11.24 مليون ب/ي في 1-12 أبريل

قال الكرملين، اليوم الإثنين، إن اتّفاق النفط العالمي الذي توصّلت إليه دول أعضاء في أوبك ومن خارجها، أسهم في منع انزلاق أسواق النفط إلى حالة من الفوضى، وسيساعد على دعم نظام سعر نفط مستقرّ إلى حدّ ما.

وصرح المتحدّث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، بأن موسكو تعدّ الاتّفاق “مهمًّا”، وسيمنع انهيار أسعار النفط.

أضاف بيسكوف: “نعدّ هذه الصفقة مهمّة، فهي تثبت أن الشركة المنتجة للنفط التي هي جزء من أوبك + وبعض الدول الأخرى، يمكن أن تتوصّل إلى توافق وتفاهم متبادل من أجل استقرار أسواق النفط”.

وأوضح قائلًا: “نعتقد أن هذا الاتّفاق حالَ دون سقوط أسواق النفط في حالة من الفوضى. ويساعد الآن في إبقاء الأسعار عند مستوى مستقرّ”.

في السياق ذاته، قال الكرملين، إن بوتين أجرى مكالمة مشتركة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، للتعبير عن دعمه للاتّفاق. مضيفًا أن بوتين تحدّث بشكل منفصل مع ترمب حول سوق النفط وقضايا أخرى.

على صعيد موازٍ، نقلت رويترز عن مصدر بقطاع النفط، قوله اليوم، إن متوسّط إنتاج روسيا النفطي انخفض إلى 11.24 مليون برميل يوميًا في الفترة من أوّل أبريل / نيسان إلى 12 منه. وكان متوسّط إنتاج روسيا النفطي الشهر الماضي يبلغ 11.29 مليون برميل يوميًا.

ووافقت أوبك+ على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميًا، أمس الأحد، في اجتماع غير عادي عقدته المنظّمة، لوضع اللمسات النهائية على اتّفاق يوم الخميس الماضي، الذي كان يقضي بتخفيض 10 ملايين برميل يوميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى