أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

منتجو النفط يتطرّقون لإجراءات “فوق سقف التوقّعات”

يبدو أن منتجي النفط المجتمعين حاليًّا عبر الفيديو كونفرنس، وضعوا على مائدة البحث أمورًا قد تفوق سقف توقّعات الجميع قبل بدء الاجتماع. إذ تشير أنباء متواترة أن المنتجين بحثوا خفضًا للإنتاج قد يصل إلى 20 مليون برميل يوميًا، بينما تشير أخرى إلى مدّة خفض قد تصل إلى عامين.
وقال مصدران في أوبك+ ، اليوم الخميس، إن التحالف الذي يضم أوبك ومنتجين من خارجها، يبحث خططًا لخفض إنتاج النفط لعامين على الأقلّ، على أن يجري التنفيذ تدريجيًا.
وكانت المجموعة قالت في وقت سابق، إنها تريد مشاركة الولايات المتّحدة، أحد أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم، إلى جانب روسيا والسعودية، في التخفيضات. وتقول واشنطن، إن إنتاجها ينخفض تدريجيًا بالفعل، نظرًا لتدنّي أسعار النفط.
وحتّى إذا ما تمخّض الاجتماع عن إجراءات فعليّة أقلّ من ذلك، فإن هنالك رسالة طمأنة تتسرّب إلى الأسواق، بأن المنتجين يدرسون إجراءات غاية في العمق، لحفظ توازن الأسواق، خاصّةً أن تلك الدراسات تأتي في ظلّ أوضاع اتّسمت بالتوتّر خلال الأسابيع الماضية، وشكّكت في إمكان التفاهم بين كبار المنتجين.

الوسوم
أرامكو أسعار أسعار النفط أسواق أمريكا أميركا أوبك أوبك بلس اتفاق اسعار النفط الإمارات البترول الجزائر السعودية الصين الطاقة النفط الصخري الولايات المتحدة امريكا انتاج اوبك روسيا كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى