أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

“رياح مواتية” تدفع أسواق النفط للتحليق

أنباء عن توافق سعودي-روسي.. وحديث عن 20 مليون برميل

ارتفعت أسواق النفط بشدّة مع انطلاق أعمال اجتماع الدول المنتجة عبر الفيديو كونفرس، مع تسريبات إيجابية تشير إلى توافق سعودي-روسي، وكذلك طرح تخفيض 20 مليون برميل يوميًا للنقاش.
ونقلت رويترز ووكالات أنباء أخرى، أن مصادر في أوبك وروسيا أشارت إلى أن المجتمعين في تحالف أوبك+ وآخرين سيبحثون تخفيضات لإنتاج النفط تصل إلى 20 مليون برميل يوميًا. كما أشارت مصادر أخرى إلى أن روسيا والسعودية أزالتا العقبات الرئيسة للاتّفاق على تخفيضات جديدة لإنتاج النفط.
ودفعت هذه الأنباء أسعار النفط في الأسواق لقفزة كبيرة، وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 8.40 بالمئة أو 2.76 دولارًا إلى 35.60 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1445 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 10.64 بالمئة أو 2.67 دولارًا إلى 27.76 دولارًا للبرميل.
وتنامت الآمال باتّفاق لخفض كبير، بعد أن أشارت تقارير وسائل إعلام إلى أن روسيا مستعدّة لخفض إنتاجها 1.6 مليون برميل يوميًا، وقال وزير الطاقة الجزائري، إنه يتوقّع اجتماعًا “مثمرًا”. وخفض بذلك الحجم سيكون أكبر بكثير من أي خفض جرى الاتّفاق عليه لإنتاج أوبك -على الإطلاق- من قبل.
وعقب اجتماع أوبك+، من المقرّر أن يعقد وزراء الطاقة بمجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى اجتماعًا، للعثور على سبل للمساعدة في تخفيف آثار جائحة مرض كوفيد-19 على أسواق الطاقة العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى