أخبارغاز

“عدني غاز” تخفض أسعار الغاز الطبيعي في الهند

تطبيق القرار بدءًا من الغد

خاص - الطاقة

 

أعلنت شركة عدني للغاز المحدودة، ذراع توزيع الغاز لمجموعة عدني، اليوم، أنها ستخفض أسعار الغاز الطبيعي في الهند بدءًا من الغد.

وبحسب بيان صادر من الشركة، جرى خفض أسعار الغاز الطبيعي المضغوط عند 3.60 روبية للكيلوغرام في منطقة ماهيندراجاره الجغرافية في هاريانا، وقالت الشركة، إن الانخفاض في منطقتي فريد آباد وخورجة وأحمد آباد وفادودارا في جوجارات يبلغ 2.25 روبية لكلّ كيلوغرام.

وتأتي التخفيضات التي أجرتها شركة عدني غاز بعد خفض الحكومة للسعر المدفوع للغاز الطبيعي المنتج من الحقول المحلّية، بنسبة 26 % إلى 2.39 دولارًا لكلّ مليون وحدة حرارية بريطانيّة بدءًا من 1 أبريل / نيسان.

ويجري تحويل الغاز الطبيعي إلى الغاز الطبيعي المسال على الضغط، وتوفيره أيضًا لمواقد الطهي والإضاءة من خلال الأنابيب.

وأضافت الشركة في بيانها: مع انخفاض أسعار الغاز الطبيعي المسال الجذّابة بالفعل، فإن مستهلكينا سيحصلون الآن على مدّخرات أعلى بكثير مقارنةً بالبنزين والديزل، وسيشجّع جميع المقيمين في مناطقنا الجغرافية على تحويل سيّاراتهم إلى الغاز الطبيعي الصديق للبيئة والإسهام في الحدّ من الانبعاثات الكربونية.

وقد أنشأت الشركة -التي يقع مقرّها الرئيس في أحمد أباد- شبكات لتوزيع الغاز في المدينة، في أحمد أباد وفادودارا في غوجارات وفريدأباد في هاريانا وخورجا في أوتار براديش.

وبدأت عمليات تجارية في المناطق التي فازت بها في جولات ترخيص الغاز في – بوربندر، وخيدا، وسوريندراناغار، وباروالا، ونافساري في غوجارات، وأودايبور في راجستان، وبهاند في ماديا براديش، وجوناسفي أوتار براديش، وبالوال في هاريانا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى