رئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

"كورونا" يربك ناقلات البنزين الأوروبّية المتّجهة لأميركا

ذكرت وكالة بلومبرغ الجمعة، أن العديد من الناقلات التي تقوم بنقل البنزين الأوروبّي إلى الولايات المتّحدة قد غيّرت وجهتها إلى مناطق أخرى أو موانئ مختلفة داخل البلاد، بعدما انهار الطلب على الوقود في خضمّ تفشّي فيروس كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي المرتبطة به، وذلك بحسب بيانات قامت بجمعها الوكالة الأميركية من تقارير التجهيزات وتتبّع حركة الناقلات.

وأشارت بلومبرغ إلى أن ناقلة النفط "سي هيليوس" قد شُحِنت من أمستردام، وكان من المتوقّع أن تفرغ حمولتها في ميناء إيفرغلاديس، بولاية فلوريدا الأميركية، أمس الموافق الثاني من أبريل / نيسان الجاري، ولكن غيّرت وجهتها إلى لايمتري باي بجزر فيرجين التابعة للولايات المتّحدة، بوقت وصول متوقّع يوم الإثنين المقبل.

وقالت الوكالة، في مثال آخر، إن الناقلة "نانسي بي"، التي تبحر من روتردام إلى سافانا، في ولاية جورجيا، بوقت وصول متوقّع غدًا السبت، قد أبطأت سرعتها في وسط المحيط الأطلنطي، ومن غير المرجّح أن تصل بحلول الغد، وكانت محدّدًا لها الوصول في وقت سابق إلى مدينة نيويورك.

وكانت مخزونات البنزين بقطاع "بي إيه دي دي – 1" -التابع لما يُعرف بإدارة البترول لمناطق الدفاع بأميركا، وهو القطاع الذي يغطّي الساحل الشرقي من ولاية ماين إلى فلوريدا- قد تزايدت الأسبوع الماضي فوق متوسّط المستويات الموسمية.

وأضافت الوكالة أن ناقلتي "تورم ترويلوس" و"سيلفر إيبورنا" اللتين كانتا ستتّجهان في بادئ الأمر إلى لوس أنجليس بعد تحميلهما في أمستردام، تحوّلت وجهتهما إلى نيويورك.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق