أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السعودية تعتزم زيادة صادراتها البترولية بـ600 ألف برميل يوميًا بداية من مايو

أعلنت السعودية، اليوم الإثنين، عزمها رفع صادراتها البترولية بـ600 ألف برميل في اليوم، بدايةً من مايو القادم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، بأن المملكة تعتزم زيادة صادراتها البترولية بدءًا من شهر أيّار / مايو المقبل إلى 6ر10 مليون برميل يوميًا.

وذكرت الوكالة أن "هذه الزيادة تأتي نتيجة إحلال الغاز الطبيعي المنتج من حقل الفاضلي، محلّ البترول، الذي كان يُستهلك لغرض إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى انخفاض الطلب المحلّي على مشتقّات البترول، جراء انخفاض حركة النقل بسبب الإجراءات الاحترازية المُتّخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا".

ووجّهت وزارة الطاقة السعودية في 18 مارس الجاري، شركة أرامكو بالاستمرار في توفير إمدادات الزيت الخام عند مستوى 3ر12 مليون برميل يوميًا خلال الأشهر المقبلة، وذلك غداة إعلانها أنها سترفع إمداداتها إلى 3ر12 مليون برميل من النفط يوميًا في أبريل.

يأتي هذا وسط تتابع تسجيل تراجعات قياسية لأسعار النفط خلال استمرار أزمة كورونا.

وانخفضت أسعار النفط صباح اليوم الإثنين، إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عامًا بعد افتتاح الأسواق الآسيوية، وصاحبَ ذلك انخفاضًا كبيرًا في أسواق الأسهم. وكان سعر خام غرب تكساس قد انخفض بنسبة 7.4% إلى 19.92 دولارًا للبرميل في بداية التعاملات، إلّا أن الأسعار ارتدّت بعد ذلك إلى 20.60 دولارًا للبرميل. أمّا خام برنت فقد انخفض بنسبة 7.6% إلى 23.03 دولارًا للبرميل، ثمّ استرجع بعض خسائره فيما بعد، حيث ارتفع إلى 23.47 دولارًا للبرميل وقت كتابة هذا الخبر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى