تقاريررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

على عكس التوقعات: انخفاض إنتاج النفط الأمريكي في ديسمبر

الطاقة، خاص

انخفض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في شهر ديسمبر بمقدار 84 ألف برميل يوميا، إلى 12,799 مليون برميل يوميا، وذلك بعد تعديل إنتاج نوفمبر هبوطا بحوالي 17 ألف برميل يوميا.  ويأتي هذا التخفيض مفاجئاً في ضوء كمية النفط التي لايعرف مصدرها في تقراير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهي هيئة احصائية مستقلة تابعة لوزارة الطاقة الأمريكية. فإنتاج النفط الأمريكي في ديسمبر وفقا لبيانات الإدارة أقل من مجموع توقعاتها والكميات المجهولة المصدر بحوالي توقعاتها فالفرق بين الانتاج المقدر بعد حساب الكميات مجهولة المصدر والإنتاج الذي ذكرته الإدارة بحوالي 450 ألف برميل يوميا.

فهل يعني هذا أن إنتاج النفط الأمريكي بدأ بالانخفاض؟ وهل يعني أن الإدارة تبالغ في توقعاتها لنمو إنتاج النفط الأمريكي؟ يرى بعض المحللين أن إنتاج النفط الأمريكي سيكون أقل بكثير مما تتوقعه إدارة معلومات الطاقة. فترى شركة إيتش إف آي الأمريكية أن إنتاج النفط الأمريكي في يناير كان أقل من بيانات الإنتاج الأسبوعية لإدارة المعلومات بحوالي 275 ألف برميل يوميا، وإنتاج فبراير أقل من توقعات إدارة المعلومات بحوالي 375 ألف برميل يوميا.

وتشير بيانات إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج النفط في المياه العميقة لخليج المكسيك انخفض بمقدار 47 ألف برميل يوميا، بينما انخفض إنتاج حقل الباكان الصخري في ولاية شمال داكوتا بمقدار 40 ألف برميل يوميا، وفي ولايتي كولورادو ز أكلاهوما بمقدار 26 ألف برميل يوميا و 16 ألف برميل يوميا على التوالي. وتشير البيانات إلى ارتفاع إنتاج ولاية تكساس من النفط بمقدار 32 ألف بريمل يوميا ليصل إنتاجها إلى 5,350 مليون برميل يوميا.  وتشير هذه الأرقام إلى أن انتاج تكساس من النفط أكبر من إنتاج العراق، ثاني أكبر منتج في دول أوبك بعد السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى