أخبار السياراترئيسيةسيارات

نيو الصينية تبحث عن شركاء للتوسع في مشروع محطات تبديل البطاريات

دينا قدري

وجهت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية دعوة لمالكي الأراضي في الخارج إلى أن يصبحوا شركاء لها في بناء محطات تبديل البطاريات.

جاء ذلك في إطار دفع الشركة الصينية نحو تكرار نجاحها في الصين في السوق الدولية، بعد البدء في إنشاء محطات تبديل البطاريات المميزة في النرويج، حسبما أفادت منصة "سي إن إي في بوست".

إذ دخلت في شراكة ليس فقط مع عمالقة -بما في ذلك سينوبك وشركة النفط الوطنية الصينية، التي لديها عدد كبير من المواقع المناسبة لبناء محطة تبديل البطاريات- وإنما أيضًا مع أكبر عدد ممكن من الشركاء الآخرين.

بناء شبكة واسعة

أوضحت الشركة -في بيان أصدرته يوم الأربعاء- أنها أنشأت 700 محطة لتبديل البطاريات في الصين، وتهدف إلى بناء شبكة في جميع أنحاء أوروبا في السنوات القليلة المقبلة.

وقالت نيو: "في الوقت الحالي، نجوب النرويج والدنمارك والسويد وألمانيا وهولندا، بحثًا عن مواقع مناسبة لإنشاء محطات نيو لتبديل البطاريات".

وأضافت: "لقد بدأنا في بناء محطات في النرويج، وبحلول نهاية عام 2022، سنكون قد أنشأنا 20 محطة لتبديل البطاريات".

مواقع مناسبة

طلبت الشركة الصينية أن يجري الاتصال بها من قبل أولئك الذين لديهم مساحات مناسبة لمحطات تبديل البطاريات، مع مواقع مناسبة تشمل تقاطعات الطرق السريعة ومحطات الشحن ومحطات الوقود ومراكز التسوق.

وقالت -في بيانها-: "إن نيو هي شركة فريدة من نوعها لها فلسفة وهدف فريدان. نهدف إلى جلب الإبداع في جميع أنحاء العالم من خلال توفير حلول تكنولوجية لبعض أصعب المشكلات التي تواجه البشرية".

وأضافت: "لتحقيق هذا الهدف، جمعنا بعضًا من أفضل وألمع الأشخاص من جميع أنحاء العالم. والآن، نود دعوتكم للانضمام إلينا في رحلتنا نحو الإبداع".

نيو الصينية
محطات تبديل البطاريات - الصورة من موقع نيو

التوسع في أوروبا

أعلن المؤسس، الرئيس التنفيذي لشركة نيو، وليام لي، أن شركته ستدخل ألمانيا وهولندا والسويد والدنمارك العام المقبل، في تصريحات خلال حدث يوم نيو 2021، في 18 ديسمبر/كانون الأول.

وشدد لي على أن هدف الشركة هو خدمة المستخدمين في أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم بحلول عام 2025.

كما أكد أن الشركة أثبتت أن كفاءتها في تجديد الطاقة في الصين كافية، قائلًا: "لقد فعلنا ذلك في بلد كبير مثل الصين، لذلك لا يوجد سبب يمنعنا من القيام بذلك في أوروبا أو في الولايات المتحدة".

نقطة انطلاق

كشف لي عن أفكاره حول توسع شركة صناعة السيارات الكهربائية في السوق العالمية، في مقابلة في 19 ديسمبر/كانون الأول، مع وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك منصة "سي إن إي في بوست".

وقال: "إذا أرادت نيو الدخول إلى السوق، فستفكر مسبقًا في كيفية ضمان تجربة مستخدم جيدة".

وأضاف: "لا يمكننا السماح للمستخدمين بعدم الحصول على خدمة جيدة لمدة طويلة، وسنهتم بما إذا كانت لدينا القدرة على تزويد المستخدمين بتجربة مريحة مثلما هو الحال بالنسبة إلى سيارة تعمل بالوقود".

كما قال: "هذه نقطة انطلاق أساسية للغاية بالنسبة إلينا. إذا اعتقدنا أننا لا نستطيع فعل ذلك، فإننا نفضل عدم دخول هذه السوق، أو إذا لم نتمكن من القيام بذلك على المدى القصير، فإننا نفضل الانتظار".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق