رئيسيةأخبار النفطنفط

لوك أويل الروسية تكتشف حقل نفط بحريًا في المكسيك

هبة مصطفى

حققت شركة لوك أويل الروسية اكتشافًا نفطيًا جديدًا قبالة ساحل المكسيك، باحتياطيات تصل إلى 250 مليون برميل.

وأوضحت الشركة أنها تمكنت من اكتشاف حقل نفطي عقب حفر أول بئر استكشافية في المربع 12 أمام ساحل المكسيك.

احتياطيات وتقنيات

قالت لوك أويل، إنه خلال حفر أول بئر استكشافية قبالة سواحل المكسيك (بئر يوتي ويست-1 إي إكس بي) اكتُشِف الحقل الذي يضم احتياطيات ضخمة وفق التقديرات المبدئية، بلغت 250 مليون برميل.

وحول تقنية العمل، أشارت الشركة الروسية إلى حفر (يوتي ويست-1 إي إكس بي) على بعد 60 كيلومترًا بحريًا، مستخدمة منصة فالاريس 8505 نصف الغاطسة.

لوك أويل الروسية
إحدى منصات الحفر التابعة إلى لوك أويل الروسية (الصورة من موقع الشركة)

وأوضحت أنها تتجه لإعادة تقييم نتائج حفر حقل يوتي ويست –الذي بدأت العمل به منذ أغسطس/آب الماضي، ورصدت مؤخرًا وجود نفاذية عالية وطبقة سميكة مختلطة بالنفط كليًا، بمسافة 25 مترًا.

حقوق التنقيب

حصلت لوك أويل على حق التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، على مساحة تمتد 521 كيلومترًا مربعًا، في المربع 12 بخليج المكسيك عام 2017.

ويأتي حق التنقيب في المربع 12 بحصة مشاركة لكل من لوك أويل الروسية (بنسبة 60%)، وتملك حق تشغيل المشروع، وشركة إيني الإيطالية بنسبة 40%، وفق معلومات وردت على الموقع الإلكتروني لشركة لوك أويل.

وبدأت عمليات لوك أويل في المكسيك خلال يوليو/تموز 2015، بالاشتراك في مشروع تطوير مجمع "أماتيتلان"، سبقها توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "بيميكس" المكسيكية للتعاون في مجال التنقيب عن النفط وإنتاجه، وفق صحيفة روسيا اليوم.

صفقة بـ435 مليون دولار

خلال العام الجاري، حصلت لوك أويل على حصة تشغيل مشروع إريا4 في المكسيك أيضًا، بعدما استحوذت على الشركة المُشغّلة ضمن صفقة بلغت 435 مليون دولار، وفق صحيفة أوف شور إنرجي.

ويضم مشروع إريا4 مربعين -بإجمالي 58 كيلو مترًا مربعًا- على بعد 42 كيلو مترًا من ساحل المكسيك.

ويبلغ عمق المربعين بين 30 و45 مترًا، ويضمّان حقلي إتشالكيل وبوكوتش، باحتياطات قابلة للاستخراج قدرها 564 مليون برميل مكافئ، بينها 80% نفط خام.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق