تقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

تكلفة التدفئة المنزلية في أميركا قد ترتفع 10% هذا الشتاء

أمير إبراهيم

مع اقتراب فصل الشتاء، يترقّب المستهلك الأميركي دفع مزيد من المال لسداد تكلفة التدفئة المنزلية بمتوسط ارتفاع يصل إلى 10.5%.

ويرجع ارتفاع تلك التكلفة جزئيًا إلى درجات الحرارة الباردة المتوقعة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط من أميركا، وفقًا لبيان اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

ومن المتوقع أن يكون المستهلكون الذين يستعملون الكهرباء من أجل التدفئة المنزلية الأكثر تضررًا، إذ من المتوقع أن ترتفع التكلفة بنسبة 13.6% لتصل إلى 1208 دولارات خلال موسم الشتاء.

وتدفع تكاليف صيانة الشبكة الكهربائية وترقيتها تكلفة التدفئة المنزلية إلى الارتفاع، خاصة في غرب الولايات المتحدة، إذ تضررت الشبكة جراء الحرائق، مع تقديرات بزيادة تكاليف التدفئة الكهربائية بنحو 23%.

الغاز مقابل النفط

تعتمد الارتفاعات على طبيعة الوقود المستعمل، إذ سترتفع تكلفة التدفئة المنزلية بالبروبان بنسبة 7.3%، لتصل إلى 1442 دولارًا هذا الشتاء، في حين سيشهد مستهلكو الغاز الطبيعي زيادة 7.2% إلى 644 دولارًا، بحسب بيان لجمعية مديري مساعدة الطاقة الوطنية (NEADA)، وهي منظمة تهدف إلى دعم وتوجيه مديري برامج مساعدة الطاقة للأسر ذات الدخل المنخفض في أميركا.

وقال المدير التنفيذي للجمعية، مارك وولف، إن أسعار الغاز الطبيعي استقرت، ولكن من المتوقع أن ترتفع خلال الشتاء مع زيادة الصادرات الأميركية.

منشآت الغاز الطبيعي في أميركا
منشأة للغاز الطبيعي في أميركا - الصورة من Economic Times

أما بالنسبة إلى أولئك الذين يستعملون الديزل، فإن تكلفة التدفئة المنزلية ستكون أقل حدّة، بعد موسم التدفئة باهظ الثمن في العام الماضي، إذ من المتوقع أن ترتفع التكاليف بنسبة 6.1% فقط، لتصل إلى 1963 دولارًا هذا الشتاء، بعدما أدّى ضعف الطلب على النفط إلى انخفاض الأسعار.

وقال وولف إنه في حين قد يعتقد الكثير من الناس أن تغير المناخ من شأنه أن يسفر عن شتاء أكثر دفئًا، إلا أن هذا ليس بالضرورة هو الحال، مردفًا أنه ما يزال من الممكن أن يحدث البرد القارس، حتى لو كانت فصول الشتاء دافئة بصفة عامة، وفقًا للعلماء.

تزايد أعداد المتأخرين عن السداد

وجدت الجمعية أن مستهلكي الكهرباء في عمليات التدفئة قد ارتفعت قيمة فواتيرهم المستحقة إلى مبلغ إجمالي قدره 13.5 مليار دولار في يونيو/حزيران 2024، مقابل 12.5 مليار دولار قبل عام واحد.

وبالنسبة إلى مستعملي الغاز الطبيعي في التدفئة؛ فقد أسهم انخفاض أسعاره في تقليل المبلغ الإجمالي المستحق عليهم إلى 6.1 مليار دولار في يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بـ7.4 مليار دولار في الشهر نفسه من 2023.

وهناك 17.4 مليون أسرة -أي ما يعادل أكثر من أسرة واحدة من كل ست أُسر- متأخرة عن سداد الفواتير، ارتفاعًا من 15.2 مليون أسرة، بحسب بيانات اطّلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

وأرجعت الجمعية تأخر العديد من الأسر عن السداد إلى قلة المساعدات الفيدرالية المتاحة، إذ قدم الكونغرس الأميركي 4.1 مليار دولار فقط لبرنامج مساعدة الطاقة المنزلية لذوي الدخل المنخفض، في السنة المالية الماضية (تبدأ من أكتوبر/تشرين الأول 2022 وانتهت في سبتمبر/أيلول 2024)، انخفاضًا من 6 مليارات دولار في السنة المالية السابقة.

وطلبت الجمعية من المشرعين توفير 6.1 مليار دولار للسنة المالية المقبلة، بالإضافة إلى مليار دولار إضافية للمساعدات الطارئة.

وقالت في بيان: "في الأمد القريب، نحتاج إلى دعم ملايين الأسر في جميع أنحاء البلاد التي تكافح لمواكبة مدفوعات المرافق الشهرية".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق