رئيسيةأخبار النفطنفط

وظائف نفط عمان.. 46 فرصة عمل في 8 تخصصات

الطاقة

أتاحت وظائف نفط عمان 46 فرصة عمل جديدة أمام العمانيين في عدد من التخصصات، ضمن إطار مساعي الشركة العُمانية، الرائدة بمجال الطاقة في السلطنة، لدعم خطّتها الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة إنتاج النفط والغاز.

ووفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، وفرت تنمية نفط عمان بالتنسيق مع وزارة العمل 46 فرصة وظيفية في 8 إدارات، إذ تركّز الشركة على تحقيق التميز والنمو والقيمة المستدامة ضمن قطاع الطاقة وخارجه على حدّ سواء.

وتستهدف وظائف نفط عمان استقطاب أفضل المواهب، والاحتفاظ بها، من خلال بيئة عمل صحية وآمنة ومحفّزة وإيجابية تساعد على تطوير مواهب الموظفين ومهاراتهم.

وحددت الشركة المسؤولة عن إنتاج النسبة الكبرى من النفط الخام والغاز الطبيعي يوم السبت 24 أغسطس/آب آخر موعد للتقديم على وظائف تنمية نفط عمان.

وظائف تنمية نفط عمان

تتوفر وظائف تنمية نفط عمان في غالبية إدارات شركة الطاقة العمانية العملاقة، ومن بينها إدارات الهندسة، والمالية، والبنية الأساسية، وهندسة الآبار، والمعلومات والتحول الرقمي، والصحة والسلامة والبيئة، والتميز في مجال الإنتاج، وهندسة النفط.

ووفرت شركة تنمية نفط عمان فرصتَي عمل في إدارة الهندسة، تتضمنان مسؤول هندسة عمليات، ومهندس عمليات، و8 وظائف في الإدارة المالية وسلسلة التوريد المتكامل، تشمل: أخصائي أول لضمان المخاطر، ومحلل خزينة أول (التأمين)، ومسؤول تحسين الأنظمة وطرق العمل للمالية، ومسؤول تحسين الأنظمة وطرق العمل بالعقود، ومسؤول مسح كميات، ومسؤول حوكمة وإدارة مخاطر، ومدير خدمات لوجستية، ورئيس قسم سلسة التوريد المتكاملة.

موظف يتابع احد مشروعات تنمية نفط عمان
موظف يتابع أحد مشروعات تنمية نفط عمان - الصورة من موقع الشركة

وتضمنت وظائف تنمية نفط عمان 9 فرص عمل في إدارة هندسة الآبار، تشمل: مدرب في مجال هندسة الآبار، ومساعد حفر الآبار، ومسؤول ضمان الحقول، ومهندس تخطيط وتصميم الآبار.

وفي إدارة البنية الأساسية، أعلنت تنمية نفط عمان حاجتها إلى شغل وظيفة مسؤول إطفاء، ومسؤول محطة إطفاء، وطبيب ومستشار للصحة والسلامة والبيئة للعمل في إدارة الصحة والسلامة والبيئة.

تشمل وظائف تنمية نفط عمان أيضًا 3 فرص في إدارة المعلومات والتحول الرقمي، تضم مهندس نظم إدارة المعلومات والتكنولوجيا، ومهندس نظم أول في إدارة المعلومات والتكنولوجيا الحوسبة عالية الأداء، ومهندس مشروعات أول لإدارة المعلومات والتكنولوجيا.

وأعلنت تنمية نفط عمان حاجتها لشغل 10 وظائف بإدارة التميز في مجال الإنتاج، من بينها مهندس تشغيل التحكم والتشغيل الآلي، ومهندس تشغيل كهربائي، ومسؤول مراقبة الشاطئ، ومهندس ميكانيكي، ومهندس ضمان وضبط الجودة، ومهندس لأنظمة التحكم والتشغيل الآلي.

بينما وفرت وظائف نفط عمان 8 فرض في إدارة هندسة النفط، تتضمن كيميائي إنتاج أول، وأخصائي مسوحات زلزالية للإنتاج، ومهندس مكامن، ومهندس مكامن أول.

ودعت الشركة الراغبين في التقديم على وظائف نفط عمان ومعرفة المزيد عن فرص العمل وشروط التقديم، زيارة موقع وظائف النفط والغاز عبر الرابط من هنا.

تنمية نفط عمان

تسعى شركة تنمية نفط عمان لتوفير بيئة عمل يتمكن فيها الموظفون من تحقيق جميع طموحاتهم وأهدافهم، وتقديم أفضل ما لديهم، لإحداث تأثير حقيقي في الشركة والسلطنة على حدّ سواء.

ويتيح العمل لدى تنمية نفط عمان للموظفين فرصة التطوّر مهنيًا والعمل مع من يملكون أفضل الخبرات بمجال الصناعة في بيئة متنوعة وجاذبة، وفي المقابل، تطلب الشركة من موظفيها الالتزام بأعلى المعايير الأخلاقية وموجِبات النزاهة المهنية.

في نهاية عام 2023، بلغ العدد الإجمالي لموظفي شركة تنمية نفط عمان نحو 9206 موظفين، 85% منهم من الذكور، و15% من الإناث (1353 موظفة) منهن 112 موظفة يعملن في مناطق العمليات، في إطار خطط الشركة لزيادة عدد الموظفات في حقول النفط.

ونجحت في تحقيق معدل قياسي من مستوى التعمين بلغ 91%، وهو الأعلى في تاريخ الشركة، في حين إن 9% من موظفي الشركة ينتمون إلى 57 جنسية مختلفة.

موظفات في إحدى فعاليات تنمية نغط عمان
موظفات في إحدى فعاليات تنمية نفط عمان - الصورة من موقع الشركة

وتستهدف تنمية نفط عمان مواصلة النمو في الإنتاج، إذ تستهدف الوصول إلى أكثر من 700 ألف برميل يوميًا من النفط، وعلى صعيد إنتاج الغاز تُعَدّ الشركة المنتج الذي يُعوَّل عليه لمواءمة تذبذب العرض والطلب في سلطنة عمان.

وتهدف الشركة إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، دون الإخلال بتلبية إمدادات الطاقة لأصحاب الشأن والجهات المستهلكة، ويتضمن خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى النصف بحلول عام 2030 (مقارنةً بانبعاثات عام 2019)، من خلال الاستثمار في مشروعات خفض الانبعاثات، ومصادر الطاقة منخفضة الكربون، وتقنية احتجاز الكربون واستعماله وتخزينه، وإدارة الطاقة والمياه والنفايات، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040.

وخلال 2023، استطاعت الشركة توليد إيرادات تجاوزت 22 مليار دولار، جراء زيادة إنتاج النفط والمكثفات والغاز، الذي وصل إلى 1.1 مليون برميل من النفط المكافئ يوميًا، كما خفضت إجمالي انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون، ليبلغ 10.4 مليون طن.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق