رئيسيةأخبار النفطنفط

مسؤول: مصر مركز إقليمي حقيقي للطاقة

الطاقة

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس كريم بدوي، إن بلاده تُعَد مركزًا إقليميًا حقيقيًا للطاقة، ولديها قصص نجاح ومشروعات نفطية مهمة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج.

وبحسب بيان اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)؛ فإن الوزير صرح -اليوم السبت 3 أغسطس/آب (2024)، خلال مؤتمر صحفي عقده في شركة "أسيوط لتكرير البترول"، بأن هناك أهمية لتسليط الضوء على قصص النجاح من أفكار جديدة أو ابتكار أو إقامة مشروعات نفطية جديدة.

وأشار الوزير إلى أهمية دور قطاع الإعلام النفطي، المتخصص في التعريف بهذه النجاحات، لافتًا إلى أن هذا الإعلام ذراع يمنى لقطاع النفط المصري، في تنفيذ إستراتيجية التطوير والنجاح المستمر، بما يوجده من دوافع وتحفيز للاستمرار.

وأكد بدوي أن الأفكار الجديدة التي تدعم الابتكار والتطوير والاستفادة من التقنيات الحديثة تعد أمرًا رئيسًا له أولوية قصوى؛ إذ إنه -وجميع القيادات- ملتزمون بالوجود بين العاملين والاستماع لهم وتحفيزهم باستمرار.

قدرات قطاع النفط المصري

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، خلال المؤتمر الذي عقده في نهاية جولة تفقدية للمنطقة الجغرافية النفطية في أسيوط (جنوب مصر)، إن هناك حوارًا مستمرًا مع الشركاء والكوادر النفطية والخبراء، لزيادة إنتاج مصر من النفط.

ومن شأن هذه الزيادة أن تخدم أهداف النمو والتنمية، التي تعمل عليها الدولة المصرية، وهو ما يتضمنه البرنامج الذي قدمته وزارة البترول والثروة المعدنية إلى الحكومة الجديدة، وفق ما جاء في بيان الوزارة.

جانب من المؤتمر الصحفي لوزير البترول والثروة المعدنية
جانب من المؤتمر الصحفي لوزير البترول والثروة المعدنية - الصورة من الوزارة

وبدأ برنامج الوزارة، حسب الوزير، بالتأكيد على أن مصر دولة مؤسسات، وأنه يبني على ما حققه الوزير السابق المهندس طارق الملا، من نجاحات، وكذا التأكيد على الشفافية التامة في عرض الموضوعات النفطية؛ بما فيها من إيجابيات أو تحديات.

وأضاف: "يأتي ذلك من منطلق أنه ليس هناك شيء مثالي؛ ومن ثم فإن علينا التكامل والعمل الجماعي في البناء ومواجهة التحديات لعمل أعظم، وتحقيق عوائد للوطن، ومن ثم فكل عناصر المنظومة ومنها الإعلام عليها دعم تحقيق ذلك"، وفق التصريحات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

ولفت المهندس كريم بدوي إلى أهمية الاستفادة مما يملكه قطاع النفط المصري من ثروات بشرية لديها طاقة وقدرة وخبرات، مؤكدًا حرص الوزارة على نقل هذه الخبرات، من خلال التكامل؛ بما يخدم أهداف إذكاء روح العمل بروح الفريق، لتحقيق النجاح.

إنهاء خطة تخفيف الأحمال

أبدى وزير البترول المصري المهندس كريم بدوي، تفاؤله بشأن التكامل الذي تنتهجه الحكومة، وبدا واضحًا في العمل لإنهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وقال الوزير إن قطاع النفط المصري يعمل على زيادة الإنتاج، عبر بناء المزيد من التواصل الجيد مع شركائه الموثوقين، وخفض المستحقات وتسويتها، والاتفاق على أهداف إنتاجية أكبر.

وأضاف: "ذلك له كامل التركيز والدعم لانعكاسه إيجابًا على مصر، ونحن مهتمون بالاستكشاف، ولدينا إيمان كامل بتوافر الفرص والاحتمالات النفطية الواعدة وتسويقها، وكذلك تسويق الفرص الاستثمارية في قطاعي التكرير والبتروكيماويات، وتعظيم الاستفادة مما تملكه البلاد وقطاع النفط من بنية تحتية متطورة".

جانب من المؤتمر الصحفي لوزير البترول والثروة المعدنية
جانب من المؤتمر الصحفي لوزير البترول والثروة المعدنية - الصورة من الوزارة

وأكد المهندس كريم بدوي أن مصر مركز إقليمي حقيقي للطاقة، سواء بمقوماتها الطبيعية أو ما لديها من بنية تحتية وتسهيلات، ويمكن تعظيم الاستفادة من ذلك، والاهتمام بمشروعات الطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر أولويةً.

ولفت إلى الاستعداد لافتتاح مشروع تكنولوجيا الأخشاب قريبًا، موضحًا في الوقت نفسه أن إدخال التحول الرقمي في كل مجالات صناعة النفط ومراحلها لا تراجع عنه.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق