سلايدر الرئيسيةالتقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية يهبط لأقل مستوى منذ يناير 2022

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، كما تراجعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن إجمالي عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، قد انخفض بنحو 4 حفارات ليصل الإجمالي إلى 492 حفارة خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير -الصادر 7 يونيو/حزيران 2024- فقد جاء انخفاض عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، ليسجل أقلّ مستوى منذ يناير/كانون الثاني 2022، حينما بلغ 491 حفارة، وفق قاعدة بيانات وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

حركة حفارات النفط الأميركية

استقر إجمالي عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان عند 308 حفارات، خلال الأسبوع الماضي، دون تغيّر عن الأسبوع السابق له، كما استقر العدد في حوض إيغل فورد عند 48 حفارة.

بينما انخفض عدد حفارات النفط في حقل أردمور وودفورد بنحو حفارة واحدة ليصل إلى 6 حفارات، في حين صعد العدد في حوض دي جي نيوبرارا بنحو حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 10 حفارات خلال الأسبوع الماضي.

على الجانب الآخر، انخفض عدد الحفارات في منطقة خارج الصخري بنحو 4 حفارات ليصل الإجمالي إلى 62 حفارة خلال الأسبوع المنصرم.

حفارات الغاز الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو حفارتين، خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي عند 98 حفارة.

واستقر عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل عند 36 حفارة، خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفض العدد في حوض مارسيلاس بنحو حفارتين ليصل الإجمالي إلى 25 حفارة.

كما شهد حوض دي جي نيوبرارا إغلاق الشركات الأميركية للحفارة الوحيدة العاملة في الحوض، خلال الأسبوع المنصرم.

على الجانب الآخر، ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز في أحواض خارج الصخري بنحو حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 24 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق