رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

كوريا الجنوبية تلمح إلى اكتشافات نفطية باحتياطيات 14 مليار برميل

ألمحت كوريا الجنوبية إلى اكتشافات نفطية مرتقبة في مياهها الإقليمية باحتياطيات تصل إلى 14 مليار برميل من النفط المكافئ، في إطار إستراتيجيتها لتأمين احتياجاتها من الطلب المتنامي على الطاقة.

ووفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن)، قال الرئيس الكوري "يون سيوك-يول"، اليوم الإثنين 3 يونيو/حزيران (2024)، إنه من المحتمل وجود احتياطي ضخم من النفط والغاز تحت المياه قبالة مدينة "بوهانغ"، جنوب شرق البلاد.

وأكد أن عمليات التنقيب والحفر على الاكتشافات النفطية ستبدأ أعمال الحفر في وقت لاحق من هذا العام؛ لتحديد ما إذا كان حقيقيًا.

وشدد الرئيس الكوري على أن الاحتياطي المتوقع قبالة خليج "يونغإيل" في "بوهانغ"، على بُعد نحو 260 كيلومترًا جنوب شرق سول، يمكن أن يصل إلى 14 مليار برميل من النفط والغاز.

النفط في كوريا الجنوبية

أكد الرئيس الكوري أنه في حال تأكيد الاكتشافات النفطية؛ فإن هذه الكمية يمكن أن تلبي احتياجات كوريا الجنوبية من الغاز لمدة 29 عامًا، واحتياجاتها من النفط لمدة 4 سنوات.

استشهد يون، خلال حديثه، على الاكتشافات النفطية في كوريا الجنوبية المتوقعة خلال المرحلة المقبلة بدراسة جيوفيزيائية أجرتها شركة أجنبية لأبحاث الزلازل لم يحدد هويتها.

الرئيس الكوري "يون سيوك-يول"
الرئيس الكوري "يون سيوك-يول"

وقال يون، خلال الإحاطة الإعلامية في المكتب الرئاسي: "تشير النتائج الأخيرة إلى أنه من المرجح جدًا وجود احتياطيات تصل إلى 14 مليار برميل من النفط والغاز، وقد تم التحقق من النتائج من قِبل مؤسسات بحثية رائدة وخبراء"، حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

ووافقت وزارة التجارة والصناعة والطاقة على خطة التنقيب والحفر الاستكشافية، ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولية بحلول النصف الأول من العام المقبل.

احتياطيات النفط والغاز

قال "يون" إن الحكومة كانت قد اكتشفت الاحتمالية العالية لوجود حقول نفط وغاز إضافية حول حقل الغاز في البحر الشرقي في فبراير/شباط من العام الماضي، وكُلِّفَت شركة تقييم رائدة في مجال تكنولوجيا أعماق البحار بإجراء مسح جيوفيزيائي مفصل.

وبناء على نتائج المسح، سيُطلَق مشروع حفر استكشافي للتأكد من الوجود الفعلي للاحتياطيات، وهي عملية تستغرق عادةً 3 سنوات على الأقل قبل الشروع في التطوير التجاري؛ إذ تقدر الحكومة أن ثلاثة أرباع الاحتياطي من الغاز، والباقي من النفط.

وقال وزير الصناعة "آن دوك غيون" إنه من المتوقع أن تبدأ الاستعدادات للحفر التجاري بمجرد تأكيد وجود الاحتياطي بالفعل، متوقعًا أن تنطلق عمليات التطوير في 2027 أو 2028.

وأضاف "آن" خلال المؤتمر الصحفي: "نتوقع أن يبدأ الاستغلال التجاري بحلول عام 2035، ولكن من الصعب تحديد جدول زمني دقيق حتى تأكيد الاحتياطي".

وأوضح "آن" أن الحد الأقصى للاحتياطيات المحتملة، البالغة 14 مليار برميل، تعادل 5 أضعاف القيمة السوقية لشركة "سامسونغ" للإلكترونيات، وهي أكبر الشركات من حيث القيمة في كوريا الجنوبية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق