التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط في أميركا يرتفع 600 ألف برميل يوميًا بقيادة نيو مكسيكو

خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع إنتاج النفط في أميركا بنسبة 5.6%، خلال العام الماضي (2022)، بقيادة نيو مكسيكو، مع توقعات مزيد من الارتفاع خلال عامي 2023 و2024.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر الخميس 18 مايو/أيار 2023، ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة بمقدار 600 ألف برميل يوميًا، على أساس سنوي، ليصل إلى متوسط 11.9 مليون برميل يوميًا.

وجاءت زيادة إنتاج النفط في أميركا، خلال العام الماضي، بدعم من ولايتي نيو مكسيكو وتكساس، اللتين يمتد بينهما حوض برميان، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ومن المتوقع أن يواصل متوسط إنتاج النفط في أميركا ارتفاعه ليسجّل 12.5 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري (2023)، و12.7 مليون برميل يوميًا في عام 2024.

إنتاج الولايات الأميركية

سجّلت ولاية نيو مكسيكو، للعام الثالث على التوالي، أعلى زيادة في إنتاج النفط الخام من بين الولايات الأميركية خلال 2022.

وارتفع إنتاج النفط في ولاية نيو مكسيكو، خلال العام الماضي، بمقدار 0.3 مليون برميل يوميًا، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 1.5 مليون برميل يوميًا، كما سجّلت ولاية تكساس مستوى 5.046 مليون برميل يوميًا في 2022، بزيادة 280 ألف برميل يوميًا، على أساس سنوي.

وفي المقابل، تراجع إنتاج النفط في ولاية كاليفورنيا للعام الثامن على التوالي، كما هبط في ولاية ألاسكا، للعام الخامس على الترتيب.

بينما هبطت الإمدادات في ولاية نورث داكوتا، للعام الثالث على التوالي، خلال 2022، والتي كانت تعد إحدى الولايات الرائدة في نمو إنتاج النفط في أميركا، خلال العقد الماضي.

حفارات النفط الأميركية

تظهر بيانات شركة بيكر هيوز، التي نقلتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية، ارتفاع عدد حفارات النفط البرية بنحو 8 منصات في ولاية نيو مكسيكو، و100 منصة في تكساس، و85 حفارة بالولايات الأميركية الأخرى مجتمعة خلال العام الماضي.

وعلى النقيض من ذلك، شهد الأسبوع الأول من شهر مايو/أيار الجاري، انخفاض عدد الحفارات البرية في ولاية تكساس بمقدار 8 حفارات، كما شهدت ولاية نيو مكسيكو زيادة قدرها 5 منصات، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

ويوضح الرسم البياني التالي، الذي أعدته وحدة أبحاث الطاقة، عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة، حتى الأسبوع المنتهي في 12 مايو/أيار الجاري:

حفارات النفط في أميركا

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق