تكنو طاقةأخبار التكنو طاقةرئيسية

مضخة حرارية للمباني السكنية بقدرات فريدة.. تسخن الماء حتى 75 درجة مئوية

نوار صبح

طرحت شركة ميتسوبيشي إلكتريك اليابانية مضخة حرارية لتسخين الهواء باستخدام البروبان (آر 290)، وذلك بهدف استبدال مولدات الحرارة في المباني السكنية القائمة.

ويمكن للمضخة الحرارية الجديدة أحادية الكتلة "إكودان آر 290"، من إنتاج الشركة اليابانية، إنتاج ما بين 5 كيلوواط و8.5 كيلوواط من الحرارة والماء الساخن المنزلي، بدرجة حرارة تصل إلى 75 درجة مئوية، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وقال نائب مدير القسم المسؤول في ميتسوبيشي إلكتريك، درور بيليد: "اتّصل شركاؤنا التجاريون المتخصصون في ألمانيا مرارًا وتكرارًا بنا، وطلبوا مثل هذا الحل"، وفق ما نقلت عنه مجلة بي في ماغازين (PV-Magazine).

مضخة حرارية للمباني السكنية

قال المسؤول في شركة ميتسوبيشي إلكتريك اليابانية: "من خلال نماذج إكودان أحادي الكتلة التي تستعمل آر 290، نقدّم الآن لعملائنا فرصة الحصول على نماذج جديدة من مضخة حرارية للمباني السكنية بدرجات حرارة عالية نسبيًا تعتمد على المبرد الطبيعي".

مضخة حرارية للمباني السكنية
مضخة حرارية للمباني السكنية من إنتاج شركة ميتسوبيشي - الصورة من "بي في ماغازين"

ومن المقرر أن تتوفر المضخة الحرارية أحادية الكتلة "إكودان آر 290" بقدرات تسخين تبلغ 5 كيلوواط و6 كيلوواط و8 كيلوواط، إذ أعلنت ميتسوبيشي خططًا لتوسيع سلسلة الطراز الجديد بمخرجات حرارة أعلى تصل إلى 14 كيلوواط، خلال السنوات المقبلة.

ويمكن للمضخة الحرارية "إكودان آر 290" أن تنتج ماء ساخنًا حتى 75 درجة مئوية مع هواء خارجي يصل إلى سالب 15 درجة مئوية، أو رفع درجة حرارة الهواء حتى 65 درجة من ناقص 25 درجة مئوية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن المضخة الجديدة -مقارنة بالأجهزة التقليدية- تمثّل توسعًا كبيرًا في مجالات التطبيق، مضيفة أنه "من أجل التشغيل الأمثل للطاقة، فإن درجة حرارة التدفق الموصى بها هي 55 درجة مئوية".

إضافة وحدة مائية داخلية

صُمِّم الجهاز الجديد بصفته نظامًا أحادي الكتلة مع خيار إضافة وحدة مائية كوحدة داخلية أو خزان عازل لتخزين الماء الساخن بسعة 200 أو 300 لتر.

وتبيع ميتسوبيشي المضخة الحرارية حصريًا قطعة واحدة نظرًا لمتطلبات الأمان الخاصة للمضخات التي تستعمل البروبان مبردًا للاستعمالات السكنية.

وأضافت الشركة المصنّعة: "تعمل دارة تبريد مغلقة في الوحدة الخارجية، التي لا تتطلب أيّ تدخّل خلال التركيب"، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وأشارت إلى أن الوحدات الخارجية والداخلية موصولة عبر أنابيب نقل المياه.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ تكييف الضواغط واحتياطات السلامة الموجودة داخل المضخات الحرارية بحيث يمكن تنفيذ كل من التركيب والتشغيل الآمن للوحدات الجديدة بأمان.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق