التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط في الجزائر يتجاوز مليون برميل يوميًا في فبراير

وحدة أبحاث الطاقة- أحمد عمار

ارتفع إنتاج النفط في الجزائر بوتيرة طفيفة خلال شهر فبراير/شباط 2023، ليواصل الصعود للشهر الثاني على التوالي.

وأوضح التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدّرة للنفط أوبك، اليوم الثلاثاء (14 مارس/آذار)، أن إنتاج النفط في الجزائر ارتفع إلى 1.017 مليون برميل يوميًا خلال فبراير/ِشباط الماضي، مقابل 1.016 مليون برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني، و1.015 مليون برميل يوميًا في ديسمبر/كانون الأول 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن أوبك قد عدّلت توقّعات إنتاج الجزائر بالرفع بمقدار ألف برميل يوميًا خلال يناير/كانون الثاني 2023.

وما يزال إنتاج النفط في الجزائر خلال الشهر الماضي أعلى من الحصة المقررة للبلاد بموجب اتفاق تحالف أوبك+، عند مستوى 1.007 مليون برميل يوميًا.

ويستعرض الجدول التالي حصص دول أوبك+، متضمنة إنتاج النفط في الجزائر، وفقًا لسياسة الإنتاج الحالية التي أقرّها التحالف منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022:

حصص إنتاج النفط لدول أوبك+

ماذا عن إنتاج أوبك؟

يُظهر تقرير أوبك ارتفاع اجمالي إنتاج دول المنظمة خلال شهر فبراير/شباط الماضي إلى 28.924 مليون برميل يوميًا، مقابل 28.807 مليون برميل يوميًا في يناير/كانون الثاني 2023.

وارتفع إنتاج السعودية خلال الشهر الماضي إلى 10.361 مليون برميل يوميًا، كما زاد اجمالي إنتاج إيران من الخام إلى 2.571 مليون برميل يوميًا.

وفي المقابل، تراجع إنتاج النفط في 4 دول من أعضاء المنظمة، جاء على رأسها أنغولا والعراق.

وبحسب التقرير، انخفض إنتاج النفط في أنغولا خلال شهر فبراير/شباط الماضي إلى 1.084 مليون برميل يوميًا، وتراجع إنتاج العراق إلى 4.387 مليون برميل يوميًا.

وهبط -أيضًا- اجمالي إنتاج الكويت من النفط إلى 2.683 مليون برميل يوميًا، وانخفضت إمدادات الإمارات إلى 3.042 مليون برميل يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق