التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك الإيثان في أميركا يرتفع 9% خلال 2022 (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع استهلاك الإيثان في أميركا بنحو 9% تقريبًا خلال العام الماضي (2022)، مع زيادة قدرة إنتاج البتروكيماويات داخل البلاد.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين 13 مارس/آذار 2023، زيادة الطلب على الإيثان في الولايات المتحدة بمقدار 0.2 مليون برميل يوميًا العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى ما يقرب من مليوني برميل يوميًا.

ووصل استهلاك الإيثان في أميركا إلى ذروته في يوليو/تموز 2022، عند مستوى 2.2 مليون برميل يوميًا، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

الطلب على الإيثان في أميركا

يتزايد استهلاك الإيثان في أميركا سنويًا منذ عام 2010، مع زيادة الطلب عليه من صناعة البتروكيماويات، وفق إدارة معلومات الطاقة.

وتعتمد مصانع البتروكيماويات في الولايات المتحدة وبقية دول العالم على الإيثان في وحدات التكسير البخاري لإنتاج الإيثيلين، وهي مادة كيميائية تُستعمل في تصنيع العديد من البلاستيك والراتنجات.

وجاء ارتفاع استهلاك الإيثان في أميركا مع زيادة قدرة تكسير الإيثيلين، ما يعني أن الزيادة الأخيرة في أسعار الإيثان قد تنعكس سلبًا على إنتاج الإيثيلين، حسب التقرير.

استهلاك الإيثان في أميركا
مصنع لإنتاج البتروكيماويات - أرشيفية

وتضاعفت أسعار الإيثان في الولايات المتحدة تقريبًا خلال النصف الأول من 2022، من 37 سنتًا للغالون أو 5.65 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية إلى 64 سنتًا للغالون أو 9.67 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وفي الربع الثالث من 2022، ارتفعت قدرة تكسير الإيثيلين في أميركا 156 ألف برميل يوميًا، مع إضافة وحدتين في تكساس وبنسلفانيا، بعد زيادة قدرها 108 آلاف برميل يوميًا في عام 2021.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع استهلاك الإيثان في أميركا إلى 2.1 مليون برميل يوميًا في عامي 2023 و2024.

صادرات الإيثان الأميركية

ازداد الطلب العالمي على الإيثان الأميركي بصفته مادة أولية للبتروكيماويات خلال العقد الماضي؛ ما أدى إلى زيادة الصادرات.

وارتفعت صادرات الإيثان الأميركية إلى ما يقرب من 450 ألف برميل يوميًا في عام 2022، بزيادة 22% عن عام 2021، مع زيادة الطلب العالمي وبناء ناقلات جديدة للإيثان.

وزادت صادرات الولايات المتحدة من الإيثان إلى الصين بنسبة 50% على أساس سنوي، لتصل إلى مستوى قياسي عند 157 ألف برميل يوميًا خلال عام 2022.

ويأتي ذلك مع زيادة قدرة تكسير الإيثيلين في الصين بمقدار 75 ألف برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وتقدّر إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط صادرات الإيثان 500 ألف برميل يوميًا بحلول ديسمبر/كانون الأول 2024، بزيادة 50 ألف برميل يوميًا، مقارنة مع متوسط 2022، مع زيادة الطلب العالمي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق