رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

مصر تواصل التنقيب عن النفط والغاز بالبحر الأحمر.. وهذه تطورات الغاز الإسرائيلي

الطاقة

تصدرت أعمال التنقيب عن النفط والغاز مصر، بجانب إعادة تصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا، مناقشات أسبوع سيرا 2023، الذي انطلق اليوم بمشاركة عدد كبير من قادة قطاع الطاقة في العالم.

وبدأ حفل الافتتاح، اليوم الإثنين 6 مارس/آذار (2023) بكلمة لنائب رئيس مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال، دانييل يرغن، قال فيها إن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة في ظل الأزمات التي يشهدها قطاع الطاقة العالمي، وفق ما جاء في بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وأعرب نائب رئيس المؤسسة العالمية المتخصصة في الأعمال والطاقة، عن تطلعه إلى أن يخرج أسبوع سيرا 2023 بحلول لأزمة الطاقة العالمية، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتناول متحدثون أعمال التنقيب عن النفط والغاز في مصر، بمشاركة وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، خلال افتتاح أسبوع سيرا 2023 الدولي المختص بالطاقة في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية، التي تعد عاصمة الطاقة العالمية.

التنقيب عن النفط والغاز

تضمن افتتاح أسبوع سيرا 2023، جلسة نقاشية مع رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية مايك ويرث، بعنوان "رؤى وإستراتيجيات جديدة لقطاع الطاقة"، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وقال ويرث، إن هناك تحديات كبرى تواجه قطاع الطاقة وأعمال التنقيب عن النفط والغاز في الوقت الحالي، مستعرضًا في الوقت نفسه التوجهات العالمية لتحول الطاقة، وكيفية الانتقال إلى نظام طاقة عالمي منخفض الكربون، عبر الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين، بجانب تقنيات التقاط الكربون وتخزينه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية، على أن شركته مهتمة بشدة بالتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف بمنطقة شرق المتوسط، التي تُعد منطقة واعدة تملك كثير من الثروات، بالإضافة إلى قربها من أوروبا، مما يجعلها مصدرًا مهمًا ضمن خطط أوروبا لتعويض نقص إمدادات الغاز.

أسبوع سيرا 2023
حقل ليفياثان للغاز الطبيعي في إسرائيل - الصورة من موقع المونيتور

وشدد مايك ويرث على أن شركة شيفرون تُجري في الوقت الحالي أنشطة التنقيب عن النفط والغاز في مصر، ضمن مناطق البحث والاستكشاف في البحر الأحمر، معربًا عن أمله في أن توضع هذه المناطق داخل حيز الإنتاج في وقت قريب.

ولفت ويرث إلى أن الشركة تعمل أيضًا على تسريع الإنتاج من المرحلة الثانية من حقل ليفياثان الإسرائيلي، بهدف نقله إلى محطات الإسالة والتصدير في مصر، تمهيدًا لإعادة تصديره إلى أوروبا، لتلبية جزء من احتياجاتها من الغاز.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العالمية، على أن محطات الإسالة والتصدير في مصر تحظى بأهمية كبيرة، كونها واحدة من أهم بدائل نقل الغاز بشكل سريع إلى أوروبا، وسط أزمة الطاقة العالمية التي تخنق العالم حاليًا.

أسبوع سيرا 2023

يجتمع في الولايات المتحدة حاليًا، قادة صناعة الطاقة من مختلف دول العالم، استعدادًا لمناقشة مستجدات صناعة النفط والغاز والطاقة، خلال مختلف فعاليات أسبوع سيرا 2023، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر واقع أزمة الطاقة العالمية في الوقت الحالي ومستقبلها، كما سيقدم قادة صناعة النفط والغاز والطاقة المتجددة رؤاهم فيما يتعلق بأسواق الطاقة، بالإضافة إلى التطورات الجيوسياسية، ومستجدات تكنولوجيا الصناعة.

كما يناقش المؤتمر، تكاليف إنتاج الطاقة، وكذلك أثر السياسات البيئية التي تتبعها دول العالم حاليًا في تغير المناخ، بالإضافة إلى علاقة الطاقة والاقتصاد العالمي، بإيجاد نماذج قوية لصناعة النفط والغاز والطاقة، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للفعالية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق