أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

سهم لوبريف أرامكو يحصد ثاني مكاسبه الأسبوعية

الطاقة

أنهي سهم لوبريف أرامكو تعاملات اليوم الخميس 12 يناير/كانون الثاني (2023) على ارتفاع، محققًا مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وشهد تداول سهم لوبريف تعاملات متقلبة خلال الأسبوع، إذ حقق مكاسب في 3 جلسات، في حين تحول للمنطقة الحمراء خلال جلستين.

يأتي ارتفاع سهم لوبريف أرامكو بالتزامن مع صعود أسعار النفط عالميًا، إذ صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي - تسليم مارس/آذار- بنسبة 1.42% مسجلة 83.84 دولارًا بحلول الساعة 12:52 مساءً بتوقيت غرينتش (03:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

سهم لوبريف اليوم

ارتفع سعر سهم لوبريف نهاية تعاملات اليوم الخميس في سوق الأسهم السعودية تداول بنسبة 0.41%، مسجلًا 97.80 ريالًا.

وحقق سهم لوبريف أرامكو تداولات تقترب من قيمة 79 مليون ريال، في التعامل على 807.2 ألف سهم من خلال 3.4 ألف صفقة.

نجح سهم لوبريف، الذي استهلّ تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 97.60 ريالًا في تسجيل مستويات مرتفعة، وكان أعلى مستوى وصل إليه في الجلسة عند 98 ريالًا، وهبط إلى المطقة الحمراء مع عمليات بيع لجني الأرباح، وكان أقلّ مستوى له عند 97.10 ريالًا.

* الدولار يعادل 3.76 ريالًا سعوديًا.

سهم لوبريف أرامكوتحليل سهم لوبريف

على الرغم من حالة التقلب التي تشهدها السوق السعودية، فإن سهم لوبريف نجح في التماسك، مواصلًا حصد المكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مقتربًا أكثر من سعر الإدراج الرسمي البالغ 99 ريالًا.

ارتفع سهم لوبريف أرامكو بنحو 2.5% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الخميس، إذ استهل التداول يوم الأحد الماضي عند مستوى 95.80 ريالًا، ليغلق اليوم الخميس عند 97.80 ريالًا، محققًا أرباحًا قيمتها ريالان.

حقق سهم لوبريف خلال الأسبوع الجاري أكبر مكاسب يومية منذ إدراجه، وذلك يوم الأحد الماضي، إذ أُغلق على ارتفاع بنحو 2.62%، مقتربًا من أعلى مستوى تداول سجّله منذ إدراجه في 28 ديسمبر/تشرين الأول (2022).

يشار إلى أن أعلى سعر حقّقه سهم لوبريف، منذ طرحه للاكتتاب والتداول في أسواق المال، كان 98.70 ريالًا سعوديًا (26.26 دولارًا أميركيًا)، وفق البيانات والإحصاءات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

حقق سهم لوبريف خلال الأسبوع الجاري تداولات بقيمة تقترب من 750 مليون ريال من خلال أكثر من 7.7 مليون سهم، جرى التعامل عليها من خلال 33.5 ألف صفقة.

توقعات سهم لوبريف

يتوقع عدد من الخبراء والمحللين استطلعت منصة الطاقة آراءهم أن يواصل سهم لوبريف حصد المكاسب خلال المدة المقبلة، مدعومًا بارتفاع الطلب على الوقود، إثر تخفيف إجراء قيود كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وأشار الخبراء إلى أن سهم لوبريف أرامكو مرشح للارتفاع إلى مستويات 99 ريالًا خلال الأيام المقبلة، ومن بعدها سينطلق نحو 105 ريالات على المدى القريب والمتوسط، وسط توقعات متفائلة بتحقيق مكاسب 20 ريالًا فوق سعر الإدراج خلال الأشهر المقبلة.

ربط الخبراء توقعاتهم عن صعود سهم لوبريف بعودة السوق السعودية لحصد المكاسب، مع تحسّن أسعار النفط وعودة السيولة المرتقبة للسوق السعودية، وإعلان نتائج أعمال العديد من الشركات.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق