أسهمأسهم وشركاترئيسيةشركات

سهم لوبريف أرامكو ينخفض رغم ارتفاع أسعار النفط عالميًا

الطاقة

تراجع سهم لوبريف أرامكو بنحو 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين 9 يناير/كانون الثاني، في سوق الأسهم السعودية "تداول".

وتعرَّض السهم لضغوط في ظل عمليات بيع لجني الأرباح بعدما سجّل أكبر مكاسب يومية منذ إدراجه في البورصة السعودية خلال الجلسة السابقة.

يأتي تراجع سهم لوبريف أرامكو على الرغم من ارتفاع أسعار النفط عالميًا، وكذلك صعود مؤشر سوق الأسهم السعودية.

سهم لوبريف اليوم

سجل سعر سهم لوبريف في ختام تعاملات اليوم بسوق الأسهم السعودية "تداول" تراجعًا بنسبة 0.92%، ليغلَق عند مستويات 97 ريالًا سعوديًا (25.82 دولارًا أميركيًا)، بتراجع 0.9 ريالًا، مقارنة مع إغلاق الجلسة السابقة.

واجه تداول سهم لوبريف ضغوطًا بيعية في جلسة اليوم، إذ لم يصعد إلّا 10 هللات فقط مقارنة بسعر الافتتاح البالغ 98 ريالًا، فقد كان أعلى سعر مسجل خلال الجلسة 98:10 ريالًا، في حين جرى التداول طيلة الجلسة دون مستويات الإغلاق السابق، وكان أدنى سعر عند 96.80 ريالًا.

حقق سهم لوبريف أرامكو خلال جلسة اليوم الإثنين تداولات بقيمة اقتربت من 122 مليون ريال، من خلال التعامل على 1.251 مليون سهم من خلال 5.854 ألف صفقة.

سهم لوبريف أرامكوتحليل سهم لوبريف

جاء تراجع سهم لوبريف أرامكو إلى 97 ريالًا، بانخفاض نحو ريالين عن سعر الإدراج الرسمي له في 28 ديسمبر/كانون الأول 2022، البالغ 99 ريالًا سعوديًا، بعد مكاسب بنحو 2.62% خلال تعاملات أمس الأحد.

كان من المأمول أن يواصل السهم حصد المكاسب في ظل الصعود الكبير لأسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، إلّا أنه مع حالة التقلب التي واجهت سهم لوبريف منذ إدراجه، اتّجه العديد إلى عمليات جني الأرباح.

وبحلول الساعة 01:26 مساءً بتوقيت غرينتش (04:26 بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي- تسليم مارس/آذار- نحو 3.09%، مسجلًا 81 دولارًا.

أكد عدد من المحللين، استطلعت منصة الطاقة المتخصصة آراءهم حول توقعات سهم لوبريف، أن يتجاوز السهم حالة التقلب التي واجهته مع بدء التداولات، بالتزامن مع صعود أسعار النفط، وتنامي الطلب على الوقود عالميًا.

وتوقّع الخبراء أن يرتفع السهم إلى 99 ريالًا خلال الأيام المقبلة، وعند وصوله إلى هذه المستوى سيستهدف سعر 105 ريالات، ومنها سينطلق نحو 119 ريالًا على المدى المتوسط.

وربط الخبراء توقعات صعود السهم بالتزامن مع إعادة تخفيف إجراءات مواجهة كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، وكذلك زيادة المراكز المالية للشركات والمستثمرين في البورصات الخليجية، وعودة صعود البورصة السعودية.

تداول سهم لوبريف

جاء تراجع سهم لوبريف اليوم كذلك مخالفًا لما سارت عليه البورصة السعودية، التي أُغلق مؤشرها الرئيس اليوم مرتفعًا 110.27 نقاط ليقفل عند مستوى 10647.18 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.2 مليار ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 136 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 330 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 171 شركة ارتفاعًا في قيمتها، في حين أغلقت أسهم 39 شركة على تراجع، من بينها شركة أرامكو لزيوت الأساس لوبريف.

وكانت أسهم شركات: تهامة، وأميانتيت، واتحاد الخليج الأهلية، والبحر الأحمر، ومعادن، الأكثر ارتفاعًا، أمّا أسهم شركات: ريدان، والعربي، وأبو معطي، والوطنية للتعليم، وسينومي ريتيل، الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نِسب الارتفاع والانخفاض بين 9.99% و2.98%.

في حين كانت أسهم شركات أمريكانا، وزين السعودية، وسبكيم العالمية، وشمس، وأرامكو السعودية الأكثر نشاطًا بالكمية، وأسهم شركات: الراجحي، وسبكيم العالمية، ومعادن، وسابك للمغذيات الزراعية، وعذيب للاتصالات، الأكثر نشاطًا في القيمة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق