التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك وقود الطائرات في أميركا يظل أقل من مستويات ما قبل الوباء (تقرير)

خلال 2022

وحدة أبحاث الطاقة

ما يزال استهلاك وقود الطائرات في الولايات المتحدة أقل من مستويات ما قبل وباء كورونا (عام 2019)، وذلك مع اقتراب العام الجاري (2022) من نهايته.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، أن متوسط الطلب على وقود الطائرات في أميركا بلغ 1.5 مليون برميل يوميًا هذا العام حتى الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر/تشرين الثاني، مقابل 1.7 مليونًا عام 2019.

ويأتي ذلك على الرغم من عودة أعداد ركاب شركات الطيران في الولايات المتحدة تقريبًا إلى مستويات عام 2019 خلال الأشهر الأخيرة، وفق التقرير الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

استهلاك وقود الطائرات في أميركا

بدأ استهلاك وقود الطائرات في الولايات المتحدة التعافي تدريجيًا في أواخر 2020، بعد تراجع حاد إثر قيود السفر بعد انتشار وباء كورونا، التي دفعه للهبوط إلى 600 ألف برميل يوميًا تقريبًا.

استهلاك وقود الطائرات
تزويد إحدى الطائرات بالوقود – أرشيفية

وفي النصف الثاني من 2021، نما الطلب على وقود الطائرات في الولايات المتحدة إلى 1.5 مليون برميل يوميًا وظل عند هذا المستوى حتى العام الجاري، على الرغم من اقتراب عدد الركاب من مستويات عام 2019.

ويأتي مع اتخاذ شركات الطيران إجراءات لضمان أن الرحلات الجوية ممتلئة العدد، مع ارتفاع أسعار الوقود ونقص العمالة، حسب التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

إمدادات وقود الطائرات

على الرغم من استمرار استهلاك وقود الطائرات في أميركا أقل من مستويات ما قبل وباء كورونا؛ فقد عانت السوق الأميركية والعالمية نقص الإمدادات.

وكانت مخزونات وقود الطائرات في الولايات المتحدة خلال 2022 أقل من متوسط السنوات ​​الـ5 الماضية، بفعل تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا على تجارة المشتقات النفطية العالمية وتراجع صادرات الصين من المنتجات المكررة إلى جانب ضعف طاقة التكرير.

واستجابةً لارتفاع الأسعار بعد غزو أوكرانيا، عملت مصافي التكرير على تعزيز إنتاج جميع أنواع الوقود السائل خلال الصيف؛ ما رفع مخزونات الطائرات الأميركية قرب متوسط آخر 5 سنوات، لكنها تراجعت مجددًا خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول؛ نظرًا إلى الصيانة الموسمية للمصافي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق