رئيسيةأخبار السياراتأخبار منوعةسياراتمنوعات

خطوة جديدة لتطوير معادن البطاريات في بابوا غينيا

هبة مصطفى

أعلنت شركة كورسيل لاستكشافات الموارد الطبيعية وتطويرها أنها بصدد دخول مشروع مشترك يركّز على معادن البطاريات، ضمن إطار إعادة تنظيم مشروعاتها في بابوا غينيا الجديدة.

وتستضيف سنغافورة المشروع المشترك الذي يعتزم حمله اسم "باتري ميتال" بنسبة تؤول إلى الشركة قدرها 50%، حسبما ورد في بيان رسمي نُشر في موقع نيوز إن ريليز (NewsnRelease).

ومن المقرر إدراج تلك التطورات في بورصة سنغافورة لمضاعفة محفظة الشركة لتلك المعادن، مع إجراء تعديلات على حصص المشروعات القائمة بالفعل، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

معادن البطاريات في بابوا غينيا

وقّعت شركة كورسيل مذكرة تفاهم تسمح لها بإعادة هيكلة مشروعات معادن البطاريات وتوليد وتخزين الطاقة المرنة في دولة بابوا غينيا الجديدة.

معادن البطاريات
بطارية ليثيوم - الصورة من (Newsweek)

وتسعى الشركة للتعاون مع مستثمرين جُدد لتعزيز المشروع الآسيوي المشترك "باتري ميتال"، إذ تتضمن بنود الاتفاق نقل بعض حصص شركة كورسيل في مشروعات "مامباري" و"وو وو غاب" للنيكل والكوبالت و"دونسيلا ليثيوم" الواقع بالأرجنتين إلى مشروع "باتري ميتال" المشترك.

وتملك شركة كورسيل حصة قدرها 50% من المشروع المرتقب، وبجانب ذلك، تستفيد من فائدة قدرها 1.5 مليون دولار وتمتُّعها بميزة ترشيح نصف أعضاء مجلس إدارة المشروع المشترك الجديد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جيمس بارسونز، إن عملية الإدراج المرتقبة لإعادة تنظيم مشروعات الشركة في بابوا غينيا الجديدة، وكذلك المشروع المشترك الجديد، يُعدّان الطريقة المثلى لزيادة محفظة معادن البطاريات الخاصة بالشركة.

مشروعات قائمة

وقّعت شركة كورسيل مذكرة تفاهم مع شركة "شاندونغ نيو باودر كوزمز"، واتفقت الشركتان على تشكيل شركة جديدة تحمل اسم "إنتيغريتد باتري ميتالز" لمتابعة الأعمال الآسيوية، مع الاتفاق على الإدراج في بورصة سنغافورة أيضًا.

وتحصل شركة استكشافات الموارد الطبيعية وتطويرها على نسبة قدرها 50% في إدارة المشروع، وتخطط الشراكة الجديدة لدفع مجال معادن البطاريات إلى مستوى تطور مطلوب.

معادن البطاريات
معدن الليثيوم - الصورة (Pacific Northwest National Laboratory)

وتشمل مشروعات المعادن لشركة كورسيل مشروع "دونسيلا ليثيوم" التابع لشركة "هاناكولا" بموقع "آريزارو سالار" بمقاطعة سالتا الأرجنتينية، بمساحة تمتد إلى 725 كيلو مترًا مربعًا.

ويضم الموقع رواسب ملحية غنية بمعدن الليثيوم المتوافرة بصورة سائلة؛ ما يجعله عرضه للامتزاج مع السوائل الموجودة بالموقع، في حالة الاستخراج.

ويُطلق على منطقة سالتا "مثلث الليثيوم"؛ إذ تُشكّل موقعًا جغرافيًا يتوسط جبال الأنديز، ويُنظر إليها بصفتها محورًا يضم 3 دول: (الأرجنتين، وبوليفيا، وتشيلي).

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق