تقارير النفطالتقاريررئيسيةشخصيات مؤثرةعاجلموسوعة الطاقةنفط

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد؟

أحمد بدر

أعلن الديوان الأميري في الكويت، تعيين بدر الملا في منصب وزير النفط الكويتي الجديد، خلفًا للوزير حسين إسماعيل، الذي قضى في منصبه 10 أيام فقط.

ويعدّ الوزير الجديد هو الثالث في المنصب بالكويت خلال أقلّ من أسبوعين، إذ حضر الوزير الأسبق محمد الفارس اجتماعات أوبك+ في 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري (2022) بصفته وزيرًا للنفط في الكويت، وبعدها بنحو يومين تولّى المسؤولية حسين إسماعيل، قبل أن يعلن الديوان الأميري اليوم الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول (2022) اختيار الملا بدلًا منه.

ووجّه وزير النفط الكويتي الجديد الدكتور بدر الملا، فور تولّيه منصبه، رسالة شكر إلى أمير الكويت وولي عهده، مؤكدًا أن المنصب الوزاري لم يكن يومًا مغنمًا بالنسبة له، ما لم يلبِّ تطلعات الكويتيين، متعهدًا بأن يصون أموال وثروات الوطن في أيّ موقع كان، وفق ما كتب بصفحته الرسمية في موقع تويتر.

من هو بدر الملا؟

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد
وزير النفط الكويتي الجديد بدر الملا - الصورة من صفحته الرسمية في "تويتر"

شغل وزير النفط الكويتي الجديد بدر الملا منصب عضو مجلس الأمة في عام 2019 في مدة الانتخابات التكميلية، وهو المجلس الذي جرى حلّه بقرار أميري، قبل أن يعود إلى منصبه مجددًا بعد انتخابه في المجلس الجديد عام 2021.

وحصل الدكتور بدر الملا على شهادة الدكتوراه في القانون المدني عام 2010، إذ عمل محاميًا أمام محكمة التمييز والمحكمة الدستورية في الكويت، بجانب عمله مدرسًا مساعدًا للقانون المدني في أكاديمية سعد العبدالله، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وعلى الرغم من خلفيّته القانونية، فإنه تولّى مسؤولية مقرر لجنة التحقيق بالقطاع النفطي في مجلس الأمة، وفي التوقيت نفسه، شغل منصب عضو هيئة تدريس منتدب في جامعة الكويت، بجانب عمله محاضرًا في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ومركز التدريب التخصصي التابع للإدارة العامة للتحقيقات.

وفي 2005، حصل الدكتور بدر الملا على درجة الماجستير في القانون الخاص، وذلك بعد حصوله على ليسانس الحقوق من الجامعة في عام 2000، وبكالوريوس علوم الشرطة عام 1996.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق