رئيسيةأخبار السياراتسيارات

كوريا تسوِّق سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع بحلول 2027

وتختبر طائرات للنقل الجوي الحضري

الطاقة

تستهدف كوريا الجنوبية تسويق سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع في عام 2027، ضمن خطة تهدف إلى تسويق نصف المركبات المطلقة حديثًا في عام 2035.

وأعلنت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية، اليوم الإثنين 19 سبتمبر/أيلول (2022)، أن هناك خطة في البلاد لتسويق مركبة تتمتع بالقيادة الذاتية من المستوى الرابع، وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هناك مساعيَ لوضع كوريا الجنوبية في المركز الثالث عالميًا بين الدول المسوّقة لسيارة ذاتية القيادة من المستوى الثالث، بعد الولايات المتحدة واليابان، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تسويق سيارة ذاتية القيادة

سيارة ذاتية القيادة
نموذج لسيارة ذاتية القيادة - الصورة من أوتوموتيف ويب

قال بيان وزارة النقل الكورية، إن تحقيق هذا الهدف يتطلب من الحكومة إصلاح أنظمة النقل الحالية، بالإضافة إلى وضع معايير أمان وبرامج تأمين لكل سيارة ذاتية القيادة، بهدف توفير خدمات حافلات مستقلة من المستوى الرابع بحلول عام 2027.

وكانت شركة هيونداي موبيس، وهي إحدى الشركات التابعة الرئيسة لمجموعة هيونداي للسيارات، قد قدّمت تقنية التشغيل الألي ذاتية القيادة من المستوى الرابع، في مفهومها "إم فيجن"، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في شهر يناير/كانون الثاني عام 2020.

وبإمكان السيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع، قيادة نفسها في ظل ظروف محددة، ولكنها لن تعمل إلّا في حالة استيفاء مجموعة من الشروط المطلوبة، بينما في المستوى الخامس، بإمكان المركبة قيادة نفسها تحت أيّ ظروف، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

إجراءات لدعم خطة التسويق

وفق بيان وزارة النقل الكورية، فإن الحكومة ستدعم الخطة من خلال إنشاء أنظمة اتصالات في الوقت الفعلي للاتصال بين المركبة ذاتية القيادة على الطريق، وبين السيارات ذاتية القيادة والبنية التحتية للمركبات الكهربائية في المدن والطرق الرئيسة، وذلك بحلول عام 2030.

وقالت الوزارة، إنها تخطط لإنشاء أنظمة اتصالات -بشكل مبدئي- في الوقت الفعلي على نحو 110 آلاف كيلومتر من الطرق، بحلول عام 2030.

في الوقت نفسه، تسعى وزارة النقل في كوريا الجنوبية إلى تسويق خدمات النقل الجوي الحضري بالعاصمة في عام 2025، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

النقل الجوي الحضري

سيارة ذاتية القيادة
طائرة للتنقل الجماعي الحضري - الصورة من وكالة يونهاب

قالت شركات الخدمات اللاسلكية الـ3 الكبرى في كوريا الجنوبية، وهي "إس كيه تيلوكوم" و"كيه تي" و"إل جي يو بلاس"، إنها ستشارك في برنامج تجريبي تقوده الحكومة، لاختبار قدرات إدارة حركة المرور وسلامة المركبات للخدمات التجارية للنقل الجوي الحضري.

ويعدّ النقل الجوي الحضري "يو إيه إم"، الخطوة التالية في التنقل الحضري، حيث يأتي في ظل مخاوف من تفاقم أزمة الازدحام المروري وتلوث الهواء، خاصة أن معظم مركباته تُصمَّم للعمل بالكهرباء والسفر على ارتفاعات منخفضة.

وفي يوليو/تموز الماضي (2022) عرضت شركة هيونداي للسيارات، تقنيات النقل الجوي الحضري الخاصة بها في معرض فارنبورو لجوي البريطاني.

بينما كشفت شركة سوبيرنال عن مفهوم الطائرات الكهربائية المستقبلية للإقلاع والهبوط الرأسي، وعرضت تصميمها وتقنياتها، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق