التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

إنتاج النفط الأميركي يرتفع لأول مرة في 3 أشهر

والزيادة بلغت 201 ألف برميل يوميًا

وحدة أبحاث الطاقة

شهد إنتاج النفط الأميركي زيادة قدرها 201 ألف برميل يوميًا خلال يونيو/حزيران من العام الجاري (2022)، كما ارتفع إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (31 أغسطس/آب)، زاد إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى مستوى 11.816 مليون برميل يوميًا خلال يونيو/حزيران الماضي، مقابل 11.615 مليون برميل يوميًا المسجلة في مايو/أيّار السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبحسب ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة، فإن إنتاج النفط الأميركي ارتفع لأول مرة في 3 أشهر، بعد تراجعه خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/أيّار من العام الجاري.

إنتاج النفط في خليج المكسيك

ارتفع إنتاج النفط في خليج المكسيك بنحو 183 ألف برميل يوميًا خلال يونيو/خزيران 2022، ليصل الإجمالي إلى 1.791 مليونًا، وفق التقرير الشهري الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وعلى النقيض، انخفض إنتاج النفط في ولاية تكساس بنحو 7 آلاف برميل يوميًا، مسجلاً 4.959 مليون برميل يوميًا، لكنه زاد 30 ألف برميل يوميًا في ولاية نيو مكسيكو.

وصعدت إمدادات النفط في ولاية نورث داكوتا إلى 1.089 مليون برميل يوميًا خلال يونيو/حزيران مقابل 1.053 مليونًا في مايو/أيّار السابق له.

ويوضح الإنفوغرافيك التالي أكبر 10 دول تنتج النفط عالميًا وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة نقلاً عن بيانات أويل آند غاز جورنال.

أكبر 10 دولة منتجة للنفط

إنتاج الغاز الطبيعي

ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 228 ألف قدم مكعبة يوميًا خلال يونيو/حزيران الماضي، ليتراجع الإجمالي إلى 118.282 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وعلى أساس سنوي، فإن إنتاج الغاز الأميركي زاد 4.6% خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع مستويات الإنتاج في يونيو/حزيران (2021) والبالغة 113.040 مليون قدم مكعبة يوميًا.

وشهد إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك زيادة بنحو 4.8% على أساس شهري خلال يونيو/حزيران الماضي ليصل إلى 2.145 مليون برميل يوميًا.

كما ارتفع إنتاج ولاية مونتانا من الغاز الطبيعي بنحو 13.1% ليصل إلى 123 ألف قدم مكعبة يوميًا، وفق التقرير الشهري الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق