رئيسيةأخبار النفطنفط

وزير الطاقة السوداني: لدينا فرص واعدة لزيادة إنتاج النفط

قال وزير الطاقة السوداني، المهندس محمد عبدالله محمود، إن بلاده تمتلك فرصًا واعدة لمشاريع زيادة الطاقة وإنتاج النفط فيها، في ظل تزايد الطلب العالمي على الطاقة، وكونها المورد الرئيسي لاقتصاديات الدول.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل استقبال الموظفين الجدد بالمؤسسة السودانية للنفط، والذين تم اختيارهم عبر لجنة الاختيار للخدمة القومية. وفق بيان أصدرته وزارة الطاقة والنفط السودانية، وحصلت منصة الطاقة المتخصصة على نسخة منه.

وأكد وزير الطاقة السوداني -في كلمته- على سعي وزارته إلى تعزيز موارد الطاقة في البلاد؛ لدعم الاقتصاد بزيادة الإنتاج وتقليل التكاليف عبر الكوادر المؤهلة.

الحضور يستمعون لكلمة وزير الطاقة السوداني
الحضور يستمعون لكلمة وزير الطاقة السوداني

أهم مشروعات الطاقة في السودان

كشف وزير الطاقة السوداني، المهندس محمد عبدالله محمود عن أهم المشروعات التي تعمل عليها الوزارة.

وأوضح أن تلك المشروعات تتمثل في زيادة الإنتاج والمخزون النفطي، وإدخال تقنيات جديدة، وجذب رؤوس الأموال لزيادة الإنتاج النفطي في البلاد، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون مع الشركات العالمية والدول، لاسيما دولة جنوب السودان.

وأعلن وزير الطاقة السوداني التزام وزارته بإتاحة الفرص لجميع أبناء السودان عبر لجنة الاختيار للخدمة القومية للمنافسة العامة والشفافية التامة؛ حتى يتمكن الشباب من الإسهام في نهضة الوطن عبر المؤسسات "التي هي ملك للشعب السوداني كله".

وأشاد الوزير بأهمية تطبيق العدالة في اختيار الموظفين الجدد، مقدماً لهم بعض الارشادات لتعزيز الطموح وتطوير القدرات حتى يصبح الفرد بمستوى صناعة النفط العالمية بالمعرفة المطلوبة، واحترام الوقت، والالتزام بلوائح الخدمة المدنية، والعمل بروح الفريق الواحد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق