رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

إيلون ماسك يرفض شيطنة النفط والغاز ويؤيد الطاقة النووية

أحمد بدر

ربط الرئيس التنفيذي لعملاق صناعة السيارات الكهربائية الأميركية "تيسلا"، إيلون ماسك، بين النفط والغاز، وبين استمرار الحضارة الإنسانية، وتحقيق المستقبل المستدام.

وقال ماسك، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر للطاقة في مدينة ستافنغر الجنوبية في النرويج، اليوم الإثنين 29 أغسطس/آب (2022)، إن هناك حاجة إلى المزيد من الوقود الأحفوري، على الأقلّ في المدى القريب، لضمان توفير مستقبل مستدام، وفق ما نقلت عنه منصة "إنرجي فويس" المتخصصة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، خلال الجلسة التي عطّلتها تظاهرات لحركة "جاست ستوب أويل"، أنه لا يميل إلى شيطنة النفط والغاز، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ضرورة استمرار النفط والغاز

إيلون ماسك يتحدث عن النفط والغاز
أحد حقول النفط والغاز في أفريقيا - الصورة من (Energy Capital)

قال الملياردير الأميركي، إن النفط والغاز أصبحا ضرورة لاستمرار الحضارة، لذلك هناك حاجة إلى المزيد منهما، لكنه في الوقت نفسه طالبَ بأن يتحرك العالم باتجاه اقتصاد الطاقة المستدامة.

وعلّق ماسك على تصريحات رئيس الوزراء النرويجي، خلال المؤتمر، بشأن طاقة الرياح البحرية، موضحًا أن هناك إمكانات هائلة غير مستخدمة، بجانب الحاجة إلى تطوير تخزين الكهرباء في البطاريات، إذ إن عدم تطويرها يعوق الطاقة المتجددة، مثل الرياح والطاقة الشمسية.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إلى دعمه للطاقة النووية، قائلًا: "أعلم أن هذا الكلام لا يحظى بشعبية في بعض الأوساط، لكنني أعتقد أنه إذا كانت لديك محطة طاقة نووية جيدة التصميم، فلا يجب عليك إغلاقها، خاصة في الوقت الحالي".

خطط مستقبلية للسيارات الكهربائية

بسؤاله عن خططه للسنوات الـ10 المقبلة، سلّط إيلون ماسك الضوء على صعود السيارات الكهربائية، بالرغم من وجود عوائق عديدة، من بينها توفير المواد الخام المستخدمة في البطاريات، وعلى رأسها الليثيوم، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس لأبحاث الفضاء: "يجب أن نعالج هذه الأزمة، بقدر كبير من الجهد، يماثل الجهد المبذول حاليًا في صناعة النفط والغاز".

وكان الملياردير الأميركي قد انضم إلى الجلسة العامة الافتتاحية لمؤتمر الطاقة في النرويج، مع رئيس الوزراء النرويجي جوناس جار ستور، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرؤساء التنفيذيين لشركتي إكوينور وتوتال إنرجي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طاقة الهيدروجين أو طاقة متجددة هي بديل أساسي لحل الأزمة وقود في مستقبل

  2. طاقة الهيدروجين أو طاقة متجددة هي بديل أساسي لحل الأزمة وقود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق