التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةطاقة متجددةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

الإيثانول يشكل غالبية سعة إنتاج الوقود الحيوي في أميركا (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

يستحوذ الإيثانول على غالبية القدرة الإنتاجية للوقود الحيوي في الولايات المتحدة بنهاية 1 يناير/كانون الثاني من العام الجاري (2022)، بقيادة ولايات الغرب الأوسط.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (22 أغسطس/آب)، وصلت القدرة الإنتاجية للوقود الحيوي في الولايات المتحدة إلى 21 مليار غالون سنويًا، من 275 منشأة، بنهاية 1 يناير/كانون الثاني 2022.

وبحسب التقرير -الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة-، فإن أكثر من أربعة أخماس قدرة إنتاج الوقود الحيوي في الولايات المتحدة كانت مخصصة لوقود الإيثانول.

ما هو الإيثانول؟

الإيثانول هو سائل كحولي شفاف، يُستخدم مصدرًا للطاقة بديلًا عن البنزين، أو يُمزج معه بنسب مختلفة، لخفض الانبعاثات، ويُنتج -غالبًا- من النباتات ومخلّفاتها، خاصة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والنشويات.

وقود الإيثانول

بلغ إجمالي سعة إنتاج وقود الإيثانول في الولايات المتحدة 17.4 مليار غالون سنويًا في العام المنتهي 1 يناير/كانون الثاني 2022، بانخفاض قدره 0.2 مليار غالون سنويًا عن بداية عام 2021، وذلك من خلال 192 مصنعًا.

ومن بين الولايات الـ13، التي تستحوذ على غالبية السعة الإنتاجية للإيثانول في أميركا، توجد 12 ولاية في منطقة الغرب الأوسط، منها ولايات أيوا ونبراسكا وإلينوي، التي تحتوي على نصف قدرة الإنتاج في البلاد.

الإيثانول
مصنع لإنتاج الإيثانول - أرشيفية

واستحوذ منتجو وقود الإيثانول على 81% من إجمالي الطاقة الإنتاجية للوقود الحيوي في الولايات المتحدة، ثم الديزل الحيوي 11%، في حين تشكّل أنواع الوقود الحيوي الأخرى نسبة 8%.

الديزل الحيوي وأنواع الوقود الحيوي الأخرى

أمّا بالنسبة إلى وقود الديزل الحيوي، فقد بلغت القدرة الإنتاجية في الولايات المتحدة 2.3 مليار غالون سنويًا في بداية 2022، عبر 72 منشأة، بانخفاض 0.2 مليار غالون سنويًا على أساس سنوي.

وتوجد أكثر من نصف قدرة إنتاج الديزل الحيوي الأميركي في الغرب الأوسط، خاصة في ولايتي أيوا وميسوري وإلينوي، وفق التقرير، الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وفضلًا عن ذلك، يوجد 11 منتجًا للوقود المتجدد في الولايات المتحدة، بقدرة إنتاجية بلغت 1.8 مليار غالون سنويًا، في بداية 2022، بزيادة أكثر من الضعف على أساس سنوي، ويشمل ذلك إنتاج الديزل المتجدد ووقود الطائرات المتجددة والبنزين المتجدد وغيرها من أنواع الوقود الحيوي الأخرى.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق