رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطنفط

أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022.. أخبار صادمة للمواطنين

جرى قبل قليل إعلان أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو/تموز 2022، وهو القرار الذي ينتظره ملايين المواطنين، وسكان الإمارات.

وأعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات، مساء اليوم الخميس 30 يونيو/حزيران، الأسعار الجديدة، التي ستُطبق بداية من غد الجمعة 1 يوليو/تموز.

وشهدت أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو/تموز 2022 زيادة جديدة للشهر الثاني على التوالي مدعومة بارتفاع أسعار النفط خلال يونيو/حزيران 2022.

أسعار البنزين في الإمارات

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود زيادة أسعار البنزين والديزل بمقدار يتراوح بين 48 و49 فلسًا في البنزين، و6 فلوس في الديزل لكل لتر، مقارنة بأسعار شهر يونيو/حزيران 2022.

أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو 2022
محطة وقود في الإمارات

وجاءت أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو/تموز 2022 كالآتي:

  • ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 98" من 4.15 درهمًا إلى 4.63 درهمًا.
  • ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 95" من 4.03 درهمًا إلى 4.52 درهمًا.
  • ارتفاع سعر اللتر من "بنزين 91" من 3.96 درهمًا إلى 4.44 درهمًا.
  • ارتفاع سعر لتر الديزل من 4.14 درهمًا إلى 4.76 درهمًا.

* (الدرهم الإماراتي: 100 فلس = 0.27 دولارًا أميركيًا)

تسعيرة الوقود الجديدة

أعلنت شركات توزيع الوقود أسعار البنزين في الإمارات الجديدة، على أن يكون التطبيق بدءًا من يوم الجمعة أول يوليو/تموز 2022، إذ شملت التسعيرة الجديدة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

يُشار إلى أنه جرى تحديد معايير أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو/تموز 2022، وفق متوسط الأسعار العالمية للنفط صعودًا أو هبوطًا، بعد إضافة تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع.

وعلى الرغم من أن سعر لتر البنزين في الإمارات يُعد الأعلى في المنطقة، فإنه أقلّ بكثير من المتوسط العالمي البالغ 1.47 دولارًا للتر، وفقًا لبيانات "غلوبال بترول برايسز".

وتبلغ تكلفة لتر البنزين 1.37 دولارًا كمتوسط في الولايات المتحدة، و2.32 دولارًا في المملكة المتحدة.

آليات تحديد أسعار الوقود في الإمارات

تبنّت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود منذ شهر أغسطس/آب 2015؛ إذ تعتمد آلية للتسعير وفقًا للأسعار العالمية، ولكنها لا تعتمد على سوق واحدة، بالإضافة إلى الحفاظ على ربح معقول لوقف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

وتشمل خطوة تحرير أسعار الوقود كلًا من البنزين والديزل؛ إذ تُراجِع هيئة تسعير الوقود الأسعار شهريًا، برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق