رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تواصل الهبوط للجلسة الثالثة على التوالي - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، 22 يونيو/حزيران 2022، مع متابعة خطط رفع معدلات الفائدة.

ويترقب المستثمرون إشارات جديدة من المصارف المركزية الكبرى بشأن خطط سياستهم النقدية، خاصة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وقلّصت أسعار الذهب خسائرها مع هبوط الدولار الأميركي وعوائد السندات الحكومية خلال التعاملات، حسبما رصدت منطقة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.1%، ليصل إلى مستوى 1838.40 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء على تراجع مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.3%، ليصل إلى 1838.99دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وانخفض سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 2.5%، عند 21.52 دولارًا للأوقية.

وهبط سعر البلاتين الفوري بنحو 1.2%، عند 930.95 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري 0.4%، عند 1871.44 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.3%، ليصل إلى 104.083 نقطة.

أداء الدولار

تعزز سعر الدولار عند أعلى مستوى له في عقدين، مما جعل السبائك المسعّرة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، قبل أن يتحول للهبوط، ما دعم المعدن الأصفر.

وقال كبير محللي أواندا، جيفري هالي،: "الذهب راضٍ بالتداول عكسيًا مقابل الدولار في نطاق جانبي في الوقت الحالي، وسنحتاج إلى تحرك اتجاهي كبير من العملة الأميركية لتغيير ذلك".

أسعار الذهب
سبائك ذهبية - أرشيفية

تحركات الفيدرالي الأميركي

يتطلع المشاركون في السوق أيضًا إلى شهادات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، التي ستعقد في واشنطن العاصمة يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

جاء أداء أسعار الذهب، بعدما أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام الكونغرس الأميركي أن البنك المركزي ملتزم بشدة بخفض معدل التضخم، مضيفًا أن سوق العمل في الولايات المتحدة قوية.

أضاف هالي: "إذا كان باول متشددًا، فقد نشهد نوبة أخرى من قوة الدولار مع ارتفاع العائدات مرة أخرى، هذا من شأنه أن يدفع الذهب للانخفاض، وغير ذلك، أتوقع تأثيرًا ضئيلًا".

أسعار الفائدة

من المرجح أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في يوليو/تموز، تليها زيادة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول، ولن يتراجع إلى تحركات ربع نقطة مئوية حتى نوفمبر/تشرين الثاني على أقرب تقدير، وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة رويترز.

تزيد أسعار الفائدة وعائدات السندات الأميركية المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، والتي لا تدرّ شيئًا.

العقوبات الأوروبية

في غضون ذلك، أظهرت مسودة وثيقة أن الذهب قد يكون من بين الأصول التي قد تكون مستهدفة في جولة قادمة محتملة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا.

بالنظر إلى المستقبل، قد يختبر الذهب الفوري دعمًا عند 1821 دولارًا للأوقية، مع وجود فرصة جيدة للاختراق دون هذا المستوى والانخفاض إلى 1812 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق