نفطأخبار النفطرئيسية

اندلاع حريق في مصفاة نفط تابعة لسينوبك الصينية (فيديو)

السيطرة على النيران بعد 5 ساعات ومقتل سائق

حياة حسين

اندلعت النيران في مصفاة نفط تابعة لسينوبك شنغهاي بتروكيميكال الصينية، فجر اليوم السبت الموافق 18 يونيو/حزيران؛ ما أسفر عن مقتل سائق شاحنة وإصابة موظف.

ونقلت وكالة رويترز عن صحيفة شنغهاي اليومية المدعومة من الدولة، التي أذاعت مقطع فيديو، يُظهر نارًا مشتعلة في أجزاء من مصنع عملاق، ودخانًا أسود كثيفًا ينطلق منه.

وتُعَد المصفاة المذكورة الأكبر في الصين لتكرير النفط وصناعة البتروكيماويات.

حريق الفجر

شب الحريق في مصفاة ومصنع بتروكيماويات تابعين لشركة "سينوبك شنغهاي بتروكيميكال" الصينية، في الساعة 4 فجر اليوم السبت بالتوقيت المحلي في الصين، واستطاعت السلطات السيطرة عليه في الساعة 9 صباحًا؛ أي بعد 5 ساعات تقريبًا من اندلاعه.

وقال ممثل شركة سينوبك إن سائقًا لقي مصرعه، وأُصيب موظف بالشركة بإصابات طفيفة.

وأضاف أن الحريق سبّب أضرارًا لمنشأة الإيثيلين جلايكول في مصنع جينشان، وهي مدينة تقع في الجنوب الغربي، وتُعَد العاصمة المالية للمنطقة.

مراقبة الموقف

ذكرت شركة سينوبك المملوكة للدولة الصينية، على موقعها الإلكتروني، أنها تراقب الموقف، وأشارت إلى أن مصفاة نقط سينوبك شنغهاي تعالج 16 مليون طن نفط، و700 طن من الإيثيلين سنويًا.

وتبني شركة سينوبك الصينية –حاليًا- مشروع ألياف الكربون، باستثمارات تبلغ قيمتها 3.5 مليار يوان (520 مليون دولار أميركي)؛ بهدف تنويع منتجاتها بعيدًا عن التكرير والتركيز على الراتنج والألياف.

يُذكر أن مجموعة سينوبك أعلنت، في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، تحقيق صافي ربح بلغ 39.15 مليار يوان (6.05 مليار دولار أميركي) في النصف الأول من 2021، بعد خسائر فادحة في 2020، بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق