رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

شركة كورية تفوز بصفقة جديدة لبناء ناقلات غاز مسال

بقيمة 477 مليون دولار

دفع تزايد الطلب على الغاز الطبيعي كبرى شركات الشحن العالمية إلى تعزيز أسطولها البحري من خلال التعاقد على بناء ناقلات غاز مسال جديدة.

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية، اليوم الأربعاء، 15 يونيو/حزيران 2022، توقيع عقد بقيمة 617.3 مليار وون (477 مليون دولار أميركي) مع شركة شحن من أوقيانوسيا؛ لبناء اثنتين من ناقلات الغاز المسال.

موعد التسليم

بموجب الاتفاقية، ستقوم شركة هيونداي سامهو للصناعات، وهي شركة تابعة للشركة الشركة الكورية لبناء السفن والهندسة البحرية، ببناء سفن بسعة 174 ألف متر مكعب، وتسليمها إلى لشركة الشحن بحلول النصف الأول من عام 2026.

حصلت الشركة الكورية لبناء السفن على طلبات لبناء 111 سفينة بقيمة 13.54 مليار دولار حتى الآن هذا العام، محققة نسبة 77.6% من هدفها السنوي البالغ 17.44 مليار دولار.

ناقلات غاز مسال
إحدى ناقلات الغاز المسال

أسعار ناقلات الغاز المسال

سجلت أسعار سوق ناقلات الغاز المسال، مؤخرًا، مستويات قياسية، مع المزيد من عمليات الإيجار طويلة الأجل.

وارتفعت الأسعار الفورية لنقل 160 ألف متر مكعب من الغاز المسال في حوض المحيط الأطلسي إلى 100 ألف دولار يوميًا، و85 ألف دولار يوميًا لشحنات آسيا أو شرق السويس.

صفقات ضخمة

كانت الشركات الكورية، قد أعلنت، مؤخرًا، فوزها بطلب بقيمة 1.07 تريليون وون (850 مليون دولار) لبناء 4 ناقلات غاز مسال لصالح شركة قطر للطاقة، في إطار التعامل مع ائتلاف كوري جنوبي للشركات.

يُذكر أن الشركة الكورية لبناء السفن تتبع شركة الشحن العالمية العملاقة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة، ولديها 3 شركات تابعة لبناء السفن، هي شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وشركة هيونداي ميبو دوكيارد، وشركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق