التقاريرتقارير الكهرباءتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلكهرباءمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

90% من الأسر تستخدم مكيفات الهواء في أميركا (تقرير)

بزيادة 11% خلال عقدين

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع معدل استخدام مكيفات الهواء بين الأسر في الولايات المتحدة لنحو 90% عام 2020، مع زيادة ملحوظة على مدار الأعوام الـ20 الماضية.

وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الثلاثاء، أن 88% من المنازل في الولايات المتحدة تستخدم مكيفات الهواء في عام 2020، مقارنة مع 77% في عام 2001.

وبحسب البيانات، التي تعتمد على أحدث أرقام تقرير استهلاك الكهرباء السكنية في أميركا 2020، فإن ثلثي الأسر في الولايات المتحدة تستخدم مكيفًا مركزيًا أو مضخة حرارية بصفتها معدّات تكييف رئيسة.

مكيفات الهواء

الاختلافات حسب المنطقة

في عام 2020، كانت منطقتا الغرب الأوسط والجنوب هي الأعلى من حيث استخدام الأسر لمكيف الهواء، عند 92% و93% على التوالي

في المقابل، كانت الأسر في المنطقة الغربية الأقلّ استخدامًا لمكيفات الهواء بنسبة 73%، والتي تشمل العديد من المناطق المناخية، مثل منطقة المناخ البحري أو المحيطي على طول ساحل المحيط الهادئ، إذ بلغ استخدام المكيفات 49%.

وعلى الرغم من أن وحدات تكييف الهواء المركزية هي النوع المستخدم في معظم الولايات المتحدة، فإن 50% من الأسر في منطقة الشمال الشرقي تعتمد على المكيفات الفردية.

وفي تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة، تراجع متوسط الاستهلاك الشهري للكهرباء لكل عميل من مستوى 934 كيلو واط/ساعة في عام 2011، ليصل إلى 886 كيلو واط/ساعة العام الماضي.

المنازل الجديدة الأكثر استخدامًا

بحسب التقرير، تُعَدّ المنازل الجديدة أكثر عرضة لاستخدام مكيفات الهواء بمعظم المناطق المناخية في الولايات المتحدة.

وعلى الصعيد الوطني، تستخدم 93% من المنازل المبنية بين عامي 2010 و2020 تكييف الهواء، مقارنة مع 83% من المنازل المبنية قبل عام 1950.

وبحسب التقرير، كانت الشقق هي أقلّ أنواع المساكن استخدامًا لمكيفات الهواء؛ إذ كان معدل استخدام مكيفات الهواء للشقق في المباني الأصغر (2 إلى 4 وحدات سكنية) 80%، مقابل 85% للشقق داخل المباني الأكبر (فوق 5 وحدات).

وبالمقارنة، فإن 90% من المنازل المنفصلة لأسرة واحدة تستخدم مكيفات الهواء، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

أميركا - إزالة الكربون

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق