رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 25 دولارًا مسجلة أكبر مكاسب يومية في شهر - (تحديث)

مع خسائر العملة الأميركية

الطاقة

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 25 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليحقق أفضل أداء يومي في أكثر من شهر، وسط موجة بيعية في الأسواق العالمية ومع هبوط الدولار الأميركي.

ويأتي ذلك بعدما كان يُتداول المعدن داخل النطاق الأحمر في وقت مبكر من التعاملات، وسط تقلبات قوية جراء الموجة البيعية في الأسواق العالمية، وسط مخاوف شبح الركود التضخمي.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت، خلال جلسة أمس الأربعاء 18 مايو/أيار، للمرة الأولى في 3 جلسات متتالية، مع قوة العملة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم شهر يونيو/حزيران المقبل، بنسبة 1.4% ما يعادل 25.30 دولارًا، ليسجل 1841.20 دولارًا للأوقية، ليسجل أكبر مكاسب يومية من حيث النسبة المئوية منذ جلسة 12 أبريل/نيسان الماضي.

وبحلول الساعة 05:40 مساءً بتوقيت غرينتش (08:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب أكثر من 1.4%، ليصل إلى 1841.28 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، صعد سعر العقود الآجلة لمعدن الفضة، تسليم يوليو/تموز، بنسبة 1.9%، ليصل إلى 21.91 دولارًا للأوقية.

كما زاد سعر البلاتين الفوري أكثر من 2.8%، مسجلًا 965.28 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري أكثر من 0.4%، إلى 2022.60 دولارًا للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشر الدولار، الذي يتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة مكونة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 1%، مسجلًا 102.792 نقطة.

أداء المعدن الأصفر

يكافح المعدن الأصفر وسط ضغوط تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، مع بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي رحلة رفع الفائدة الأميركية هذا العام لمجابهة تسارع التضخم.

ويعني رفع الفائدة بالنسبة للمعدن النفيس، توافر الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب التي لا تدر عائدًا ثابتًا.

ومع ذلك، استفادت أسعار الذهب من هبوط الدولار الأميركي، بالنظر لوجود علاقة عكسية بين العملة الخضراء والمعدن النفيس.

وفي بيانات أميركية صادر اليوم، ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني الماضي، عند 218 ألف طلب.

وعلى جانب آخر، بلغت تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة للذهب ذروتها يوم 27 أبريل/نيسان الماضي، لكن منذ ذلك الحين تحولت التدفقات إلى الخارج مع فقدان الثقة بالمعدن الأصفر، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

أداء الذهب

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق