أسهم وشركاتأخبار الغازالتقاريررئيسيةشركاتغاز

شركات بناء السفن الكورية تتلقى طلبات جديدة بـ 1.5 مليار دولار

لبناء ناقلات غاز طبيعي مسال

أمل نبيل

تشهد صناعة بناء السفن في كوريا الجنوبية انتعاشه قوية بدعم من ارتفاع الطلب؛ إذ تلقّت شركتان كوريتان طلبات لإنشاء 7 ناقلات للغاز الطبيعي المسال من عملاء في آسيا وأفريقيا بقيمة 1.58 مليار دولار.

ففي 17 مايو/أيار، فازت شركة كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية "كيه إس أو إي" بعقد بقيمة 910 ملايين دولار (1.17 تريليون وون كوري)، لبناء 4 ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال.

وستتولّى وحدتاها التابعتان: هيونداي للصناعات الثقيلة، وهيونداي سامهو للصناعات الثقيلة، بناء سفينتين لكلّ منهما، بحجم 174 ألف متر مكعب.

طلبات بناء السفن

ستسلّم عملاق بناء السفن الكورية، ناقلات الغاز الطبيعي المسال الأربع إلى مالك سفينة أسيوي، لم يُكشف النقاب عنه، في مارس/آذار، وأغسطس/أب من عام 2025 .

وفازت "كيه إس أو إي" وشركاتها التابعة بطلبات بناء 95 سفينة هذا العام، بقيمة 11.18 مليار دولار، الأمر الذي دعم الشركة في تحقيق 64.1% من هدفها السنوي البالغ 17.44 مليار دولار.

وتعدّ شركة كوريا لبناء السفن والهندسة البحرية شركة تابعة لعملاق بناء السفن العالمية هيونداي القابضة للصناعات الثقيلة.

بناء السفن
سفن تابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة

وتمتلك الشركة الكورية الجنوبية 3 شركات تابعة لبناء السفن، وهي: هيونداي للصناعات الثقيلة، وهيونداي ميبو دوكيارد، وهيونداي سامهو للصناعات الثقيلة.

وفي 26 أبريل/نيسان الماضي، فازت شركة كيه إس أو إي، بعقد بقيمة 221.2 مليون دولار (278.2 مليار وون كوري)، لبناء سفينة للغاز الطبيعي المسال لصالح عميل أوروبي.

ومن المقرر تسليم السفينة التي ستبنيها شركة هيونداي سامهو في 31 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2025، وفقًا لموقع أوف شور إنرجي.

سامسونغ تفوز بإنشاء 3 ناقلات

في سياق متصل، تلقّت شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة طلبًا لبناء 3 ناقلات للغاز الطبيعي المسال لصالح شركة أفريقية، لم يُكشف عن هويتها، بقيمة 671 مليون دولار (862.3 مليار وون كوري).

ومن المقرر أن تتمّ عملية تسليم السفن في يناير/كانون الثاني 2026.

وقالت أكبر ثالث شركة لبناء السفن في العالم، إن ناقلات الغاز الطبيعي المسال ستحتوي على معدّات حديثة، مثل صهريج التخزين المبطن بالأغشية ومحرك مزدوج يعمل بالغاز الطبيعي.

ومع الطلب الأخير، يرتفع إجمالي الطلبات التي تلقّتها شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة حتى الآن، إلى17 طلبًا، بقيمة 2.9 مليار دولار ، ما يمثّل 33% من مستهدفها السنوي للمبيعات.

وشهد عام 2021 ارتفاعًا في الطلب على السفن التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، بصفته وقودًا نظيفًا يساعد في تحقيق الحياد الكربوني.

وزاد الإقبال على الناقلات التي تعمل بالوقود الطبيعي المسال بنحو 5 أضعاف، منذ يناير/كانون الثاني 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق