التقاريرالنشرة الاسبوعيةانفوغرافيكتقارير النفطسلايدر الرئيسيةنفط

أرقام تاريخية في نتائج أعمال أرامكو السعودية (رسم بياني وإنفوغرافيك)

أحمد بدر

سجلت نتائج أعمال أرامكو السعودية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي قفزة تاريخية، تخطّت بها كل ما سبق أن حققته من أرباح وإيرادات من قبل، وتخطّت بها أيضًا توقعات المحللين.

وارتفع دخل شركة النفط السعودية إلى 39.5 مليار دولار أميركي، وهي زيادة كبيرة على أساس سنوي، وتتخطى ما سجّلته عن المدة خلال العامين الماضيين، إذ حققت في الربع الأول من 2021 نحو 21.7 مليار دولار، وفي الربع الأول من 2020 نحو 16.7 مليار دولار.

وسجلت نتائج أعمال أرامكو للربع الأول زيادة بنسبة 82% على أساس سنوي في صافي الدخل، الذي ارتفع إلى 148 مليار ريال سعودي (39.5 مليار دولار أميركي)، بأرباح ربع سنوية قياسية منذ طرحها الأوّلي العامّ في 2019.

أرباح شركة أرامكو

سجلت أرباح الشركة السعودية توزيعات قدرها 70.3 مليار ريال سعودي (18.8 مليار دولار) عن الربع الأول من 2022، في مقابل توزيعات بقيمة 18.8 مليار دولار في 2021، و18.7 مليار دولار في 2020.

نتائج أعمال أرامكو

وجاءت نتائج أعمال أرامكو للربع الأول من العام المالي الحالي مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام وأحجام بيعه، على خلفية الأزمة العالمية، التي عمّقها الغزو الروسي لأوكرانيا، ما أدى إلى تحسّن هوامش أرباح أعمال التكرير والمعالجة والتسويق.

وقال رئيس شركة أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن نتائج الأعمال خلال العام الماضي كانت متميّزة جدًا ماليًا وتشغيليًا، إذ استمرت الشركة في تحقيق إنجازات وتفاعل مع الأسواق، لذا جاءت نتائج الربع الأول الحالي في مستوى استثنائي.

وأوضح أمين الناصر أن هذه النتائج من أقوى الأرباح الفصلية على مستوى العالم؛ إذ تواصل الشركة مساهمتها في تلبية الطلب العالمي على الطاقة الموثوقة، مع مواصلة رفع مستوى الاستدامة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق