نفطأسعار النفطرئيسيةعاجل

العراق يعلن أسعار بيع خام البصرة إلى عملائه في يونيو

دينا قدري

أعلن العراق، اليوم الخميس، أسعار البيع الرسمية لخام البصرة إلى عملائه الرئيسيين خلال شهر يونيو/حزيران 2022.

وحددت وثيقة تسعير صادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو" سعر البيع الرسمي لخام البصرة المتوسط إلى آسيا بعلاوة 2.8 دولارًا أميركيًا للبرميل فوق عمان/دبي.

كما كشفت الوثيقة -التي اطّلعت عليها الطاقة- تحديد سعر بيع خام البصرة الثقيل إلى آسيا في الشهر المقبل بخصم 0.4 دولارًا للبرميل عن عمان/دبي.

أسعار البيع لأوروبا وأميركا

أوضحت الوثيقة أن سعر البيع لخام البصرة المتوسط إلى أوروبا حُدِّد عند 6.85 دولارًا للبرميل أقلّ من خام برنت، في حين بلغ سعر بيع خام البصرة الثقيل عند 9.65 دولارًا للبرميل أقلّ من خام برنت.

كما حدد العراق سعر بيع خام البصرة المتوسط إلى الولايات المتحدة عند 1.7 دولارًا للبرميل أقلّ من مؤشر آرغوس، وخام البصرة الثقيل عند 3.15 دولارًا أقلّ من مؤشر آرغوس.

كانت شركة تسويق النفط العراقية "سومو" قد أزالت خام البصرة الخفيف من خياراتها للتصدير لعملائها في عام 2022، مع تخصيصه للاستهلاك المحلي.

إذ سيؤدي تشغيل المزيد من هذه الدرجة في مصافي التكرير العراقية إلى توفير كميات إضافية من خامَي البصرة المتوسط والثقيل للتصدير.

صادرات النفط العراقي - إيرادات صادرات النفط العراقي

إيرادات صادرات النفط العراقي

في سياق متصل، ارتفعت إيرادات صادرات النفط العراقي بنسبة 82.9%، خلال المدة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية أبريل/نيسان.

إذ وصلت إلى 38.58 مليار دولار خلال أول 4 شهر من عام 2022، مقابل 21.09 مليار دولار خلال المدة نفسها من العام الماضي.
جاءت هذه القفزة مدعومة من ارتفاع أسعار النفط منذ العام الماضي، فضلًا عن تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا منذ بداية العام الجاري.

وكان معدل صادرات النفط العراقي يبلغ 3.2 مليون برميل يوميًا في المتوسط خلال أول 4 أشهر من 2022، مقابل 2.9 مليون برميل يوميًا في المتوسط بالمدة نفسها من العام الماضي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكراً لمتابعتك منصة الطاقة
    سنسعى لتوصيلكم بمسؤولي الوزارة
    تحياتنا

  2. كيف يتم التوصل الى ادارة قبول الطلبات الشراء النفط الخام . هل من الممكن الحصول على عنوان البريدى الخاص بالمراسلات هل من الممكن يتواصل معنا احد المعنيين بالخصوص نأمل المساعدة بذلك .نحن شركة توريد النفط الخام ومشتقاته نحتاج كميات من النفط الخام النوع الخفيف الى الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق