التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

كالكاسيو باس.. سابع محطة للغاز المسال في أميركا تبدأ الإنتاج (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

بدأت محطة كالكاسيو باس لتصدير الغاز المسال في الولايات المتحدة الإنتاج، بعدما حصلت على ترخيص من لجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية، لتشغيل أول 6 من أصل 9 وحدات تسييل.

وتُعَد محطة كالكاسيو باس سابع محطات تصدير الغاز المسال في أميركا تدخل مرحلة التشغيل، وتبلغ سعتها 1.3 مليار قدم مكعبة يوميًا، بحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة.

ومن المرجح أن تبلغ قدرة التصدير القصوى للغاز المسال في أميركا 13.9 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال 2022، بحسب تقرير سابق لإدارة معلومات الطاقة.

محطة كالكاسيو

فضلًا عن 9 وحدات تسييل -18 ترين (Train)- تشتمل منشأة كالكاسيو باس على محطة تعمل بالغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء لعمليات المنشأة، و3 ترين (Train) للمعالجة المسبقة.

كما يوجد في المنشأة خزانان لتخزين الغاز المسال، بسعة 4.4 مليار قدم مكعبة لكل منهما، ورصيفان للشحن قادران على تحميل السفن بسعة استيعابية تصل إلى 185 ألف متر مكعب (4 مليارات قدم مكعبة).

وتستقبل محطة كالكاسيو باس الغاز الخاص بها من خلال خط أنابيب ترانس كاميرون، التابع لشركة فينتشر غلوبال، المُشغلة للمحطة.

وعلى غرار محطات الغاز المسال القريبة منها سابين باس وكاميرون؛ من المقرر أن تُصدر المحطة الجديدة الواقعة في مقاطعة كاميرون بولاية لويزيانا، عبر قناة كالكاسيو للسفن، وهو الممر المائي الواقع على خليج المكسيك.

وتعد محطة كالكاسيو باس سابع منشأة لتصدير الغاز المسال في الولايات المتحدة تبدأ الإنتاج منذ عام 2016.

بدء الإنتاج

منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021، تلقت شركة فينتشر غلوبال الموافقة على تشغيل ما يصل إلى 6 وحدات تسييل.

وزادت شحنات الغاز الطبيعي إلى المحطة هذا العام، وبلغ متوسطها ​​0.7 مليار قدم مكعبة يوميًا في أبريل/نيسان.

وبالنظر إلى السرعة التي حصلت بها المحطة على التراخيص؛ فإنها يمكن أن تعمل بالسعة الكاملة، التي قد تصل ذروتها إلى 1.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، قبل حلول الربع الثالث من هذا العام.

ويأتي ذلك، بالتزامن مع رغبة الولايات المتحدة في تعزيز صادرات الغاز المسال إلى أوروبا، لتعويض اضطرابات الإمدادات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي 1 مارس/آذار الماضي، بدأت كالكاسيو باس تحميل وشحن أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال، وسلمتها إلى الموانئ في هولندا وفرنسا.

وهذا يعني أن المحطة حَمَّلت أول شحنة لها بعد 30 شهرًا من قرار الاستثماري النهائي، وهي أقصر مدة زمنية لجميع مشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق