رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الإمارات تستثمر ملياري دولار في مشروعات أداني الهندية الخضراء

أعلنت الإمارات، اليوم الجمعة، ضخ استثمارات بنحو ملياري دولار في محفظة المشروعات الخضراء لمجموعة أداني الهندية، التي تُعد من كبرى شركات الطاقة المتجددة في العالم.

وكشفت الشركة العالمية القابضة -مقرها في أبوظبي- عن توقيع اتفاقية بقيمة 7.3 مليار درهم (1.99 مليار دولار) مع مجموعة شركة الاستثمارات الهندية العالمية "أداني"، ويُعد بمثابة رأس مال أولي في 3 شركات من محفظة الشركة.

وتضم الشركات التي ستُضخ الاستثمارات فيها كلًا من أداني المحدودة للطاقة الخضراء، وأداني ترانزمشن المحدودة، ومشروعات أداني المحدودة، وجميعها مدرجة في بورصة بومباي والبورصة الوطنية في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

الصفقة الهندية الإماراتية

اجتمعت مجالس إدارة الشركات الثلاث ووافقت على الصفقة، ومن المقرر أن يخضع الاستثمار لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية.

مقر شركة العالمية القابضة
مقر شركة العالمية القابضة

وقال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب: "هذا سيكون الاستثمار طويل الأجل في الهند، إذ تقود البلاد الكثير من الابتكارات على مستوى العالم، بما في ذلك قطاع الطاقة المتجددة".

وأضاف: "الفرصة لكسب عائد مقنع على الاستثمار في الطاقة الخضراء الآن لم يكن أكبر من أي وقت مضى".

وأشار إلى أن شركات المجموعة الهندية ستؤدي دورًا مهمًا في إطلاق العنان لإمكانات الطاقة الخضراء الكاملة في الهند، ما ينعكس -إيجابيًا- على التزام العالمية القابضة نحو مساهميها.

تفاصيل الصفقة

تُعد الشركات الثلاث من الشركات الرائدة في السوق وفي قطاعات أعمالها، إذ تغطي المحفظة الخضراء لمجموعة أداني.

وكل واحدة من الشركات الثلاث لديها الجوانب الأساسية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية المنسوجة في عملياتها.

ويُعد الاستثمار شهادة على الرؤية المشتركة للشركة العالمية القابضة والمجموعة الهندية، كذلك الالتزام بالاستثمار في الشركات المستدامة التي تقود زمام التحول في مجال الطاقة.

وستستثمر الشركة العالمية القابضة 1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في شركة أداني المحدودة للطاقة الخضراء، و1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في شركة أداني ترانزمشن المحدودة، و3.67 مليار درهم (مليار دولار) في شركة مشروعات أداني.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في غضون شهر بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. وسيُستخدم رأس المال لمتابعة نمو الأعمال التجارية المعنية، وتعزيز الميزانية العمومية ولأغراض عامة للشركة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق