التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتنفطوحدة أبحاث الطاقة

نمو استهلاك الإيثان في أميركا قد يتجاوز المشتقات النفطية الأخرى (تقرير)

بحلول 2023

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية نمو استهلاك الإيثان في الولايات المتحدة بوتيرة أكبر من جميع المنتجات النفطية الأخرى خلال العام المقبل.

وبحسب التقرير الصادر اليوم الأربعاء، من المرجح نمو استهلاك الإيثان في أميركا بنحو 340 ألف برميل يوميًا بحلول عام 2023، وذلك اعتمادًا على تقرير آفاق الطاقة قصيرة الأجل الصادر عن الشهر الماضي.

في المقابل، من المتوقع نمو استهلاك البنزين والمقطرات ووقود الطائرات بنحو 140 و160 و270 ألف برميل يوميًا على التوالي وبين عامي 2021 و2023.

كما تُقدر إدارة معلومات الطاقة أن الطلب على البروبان والمنتجات النفطية الأخرى سينمو بمقدار 20 و130 ألف يوميًا على الترتيب.

تزايد الطلب على الإيثان في أميركا

يتزايد استهلاك الإيثان السنوي في الولايات المتحدة منذ عام 2010، ليتجاوز حاليًا الطلب على وقود الطائرات والبروبان.

ويأتي ذلك مع ارتفاع الطلب على الإيثان لاستخدامه مادة أولية للبتروكيماويات، خاصة في إنتاج الإيثيلين، الذي يستخدم في صناعة البلاستيك والراتنجات.

ومع التكلفة المتخفضة نسبيًا والإنتاجية المرتفعة، يحقق الإيثان هامش ربح أعلى من تكسير النافثا لإنتاج الإيثيلين في الولايات المتحدة.

وخلال العامين الماضيين، ارتفع استهلاك الإيثان في البلاد بسبب زيادة قدرة تكسير الإيثيلين، في المقابل، انخفض الطلب على المنتجات النفطية الأخرى، نتيجة قلة السفر خلال جائحة كورونا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط استهلاك الولايات المتحدة من الإيثان 2.1 مليون برميل يوميًا في العامين الحالي والمقبل، بفضل اكتمال وحدة لتكسير الإيثيلين في بنسلفانيا، مما يضيف 96 ألف برميل يوميًا من سعة المواد الأولية للإيثان.

استهلاك الإيثان في 2021

في العام الماضي، ارتفع الطلب على الميثان في الولايات المتحدة بنحو 50 ألف برميل يوميًا، بحسب التقرير.

ونما الطلب على الإيثان في أميركا العام الماضي، على الرغم العاصفة الشتوية في ساحل الخليج الأميركي خلال فبراير/شباط 2021، والتي أدت إلى توقف أكثر من ثلث قدرة تكسير الإيثيلين في البلاد.

وأدت العاصفة إلى تراجع إجمالي استهلاك الإيثان بمقدار 655 ألف برميل يوميًا في فبراير/شباط 2021، نظرًا لأن 90% من استهلاك هذا الوقود يتركز على طول ساحل الخليج.

وعلى الرغم من هذا التراجع، فقد أدت السعة الإضافية من وحدتين جديدتين لتكسير الإيثيلين خلال النصف الثاني من 2021، إلى زيادة الاستهلاك في العام بأكمله.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق