رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

تنمية نفط عُمان توقع عدة اتفاقيات على هامش أكبر مؤتمر للطاقة في السلطنة

وقّعت شركة تنمية نفط عُمان عددًا من الاتفاقيات مع كل من شركة البركة للخدمات النفطية وشركة الشوامخ للخدمات النفطية وشركة الصحاري للخدمات النفطية لتمديد العقود المبرمة معها في مجال صيانة الآبار حتى عام 2029.

كما وقعت الشركة، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للنفط والطاقة، أكبر مؤتمر ومعرض للطاقة في سلطنة عمان، اتفاقية مع شركة سكن لإدارة المرافق لبناء محطة متكاملة توفر خدمات النقل البري للموظفين العاملين في منطقة امتياز الشركة.

وانطلقت، صباح اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للنفط والطاقة، الذي تنظمه شركة تنمية نفط عُمان بالتعاون مع شركة أعمال المعارض العُمانية "كونكت" وجمعية مهندسي البترول ووزارة الطاقة والمعادن، ويستمر 3 أيام ويسلط الضوء على مستقبل قطاع الطاقة.

تنمية نفط عُمان
جانب من أعمال افتتاح معرض ومؤتمر النفط والطاقة في سلطنة عمان

الطاقة البديلة

أكد مدير عام المديرية العامة للاستكشاف والإنتاج بوزارة الطاقة والمعادن، صالح بن علي العنبوري، أن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة على المستويين المحلي والعالمي، ويسعى إلى وضع حلول مستدامة لقطاع الطاقة البديلة كالهيدروجين الأخضر وغيرها والتعرف على الخبرات العالمية في هذا القطاع وإمكانية الاستفادة منها في سلطنة عُمان.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمديرية نفط الشمال بشركة تنمية نفط عُمان، بدر بن سعود الخروصي إن مؤتمر ومعرض النفط والطاقة لهذا العام يستعرض آخر المستجدات في قطاع الهيدروكربونات المحلي، موضحًا أن الشركة تسعى إلى التحول في صناعة الطاقة لتحقيق اقتصاد مستدام خالٍ من الكربون.

تنمية نفط عُمان
جانب من أعمال افتتاح معرض ومؤتمر النفط والطاقة في سلطنة عمان

محاور المؤتمر

تركز محاور المؤتمر، الذي رعى افتتاحه رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني، تيمور بن أسعد آل سعيد، على "تشكيل مستقبل صناعة الطاقة"، ويناقش عبر مجموعة من أوراق العمل والجلسات النقاشية استعداد قطاع النفط للانتقال إلى عصر إزالة الكربون والتحول إلى الطاقة النظيفة.

ويتخلل المؤتمر معرض يجمع أكثر من 350 شركة محلية وعالمية؛ ما يشكل منطقة رقمية للنفط والغاز توفر محادثات رقمية تجمع كبار المديرين التنفيذيين ومقدمي الخدمات والمقاولين والموردين ذوي العلاقة والمبتكرين التقنيين وخبراء الصناعة لتطوير أفكار الأعمال وتبادل المعارف في مجال صناعة النفط والغاز.

ومن المقرر أن يُقام، غدًا الثلاثاء، على هامش فعاليات المؤتمر "منتدى معرض النفط والطاقة للشباب" يقدم رؤى للكفاءات الشابة حول الموضوعات والتحديات المتعلقة بهذه القطاعات ويوفر منصة لاكتساب المزيد من الأفكار المبتكرة ومعرفة المبادرات الرائدة من الخبراء وكبار المديرين التنفيذيين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق