التقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازنفطوحدة أبحاث الطاقة

إدارة معلومات الطاقة ترسم ملامح استهلاك الطاقة في أميركا بحلول 2050

النفط والغاز الأكثر استهلاكًا

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة بحلول 2050، مع استحواذ النفط والغاز الطبيعي على الحصة الأكبر.

ومن المتوقع أن يمثّل النفط الحصة الأكبر من استهلاك الطاقة، يليه الغاز الطبيعي، على الرغم من أن الطاقة المتجددة ستكون المصدر الأسرع نموًا بحلول 2050، بحسب تقرير صادر عن الإدارة، اليوم الخميس، اعتمادًا على التقرير السنوي لآفاق الطاقة.

وعلى الرغم من التحسين المستمر لكفاءة الطاقة، يدفع النمو السكاني والاقتصادي استهلاك الطاقة إلى الارتفاع.

استهلاك النفط والغاز

بحسب التقرير، فإن قطاعي النقل والصناعة هما أكبر المستهلكين للنفط والسوائل الأخرى في الولايات المتحدة بحلول منتصف القرن الحالي، مع توقعات أن ينمو استهلاك القطاع الصناعي وحده بأكثر من ضعف الزيادة في أي قطاع آخر.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن أكبر نمو في استهلاك النفط سيكون من الطلب على سوائل الغاز المستخدمة بوصفها مادة أولية.

وفضلًا عن القطاع الصناعي، يُتوقع أن يظل النفط والسوائل الأخرى الوقود الرئيس لقطاعات الزراعة والبناء والتعدين وعمليات التكرير.

وبالنسبة إلى الغاز الطبيعي، سيواصل استهلاك الولايات المتحدة النمو، مدفوعًا بتوقعات تراجع الأسعار، كما ترى إدارة معلومات الطاقة.

وكان القطاع الصناعي الأميركي أكبر مستهلك للغاز الطبيعي حتى أوائل 2021، مع توقعات استمرار نمو الاستهلاك، بقيادة الصناعات الكيميائية التي تستخدم الغاز مواد وسيطة.

الكهرباء والطاقة المتجددة

على الرغم من تحسينات كفاءة الطاقة المستمرة في تكييف الهواء والإضاءة والاستخدامات النهائية الأخرى، فإن الكهرباء ستكون المصدر الأسرع نموًا للطاقة المستخدمة في المباني بحلول 2050.

ومن المتوقع أن يشهد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المباني نموًا أسرع مقارنة بالكهرباء المرتبطة بالشبكة بحلول 2050.

وتُقدر إدارة معلومات الطاقة أن تقنيات توليد الكهرباء المُوزعة التي تكون على نطاق صغير، مثل الطاقة الشمسية، ستمثل 8% من الكهرباء المستهلكة في المنازل، و6% من استهلاك المباني التجارية بحلول عام 2050.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق