رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

وزير الطاقة القطري يناقش في أميركا تعويض أوروبا بالنفط والغاز

خلال لقائه وزيرة الطاقة جينيفر غرانهولم

الطاقة

تباحث وزير الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي مع نظيرته الأميركية جينيفر غرانهولم، حول كيفية تعويض إمدادات الطاقة في أوروبا.

إذ خيّمت أجواء الحرب الروسية الأوكرانية على اللقاءات والاجتماعات العامة والخاصة ضمن فعاليات أسبوع "سيرا" المنعقد في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية.

وناقش وزير الطاقة القطري مع الوزيرة الأميركية إمكان مشاركة شركة قطر للطاقة في تعويض إمدادات النفط والغاز إلى أوروبا، في وقت تتصاعد فيه أزمة الطاقة عالميًا، الأمر الذي دفع أسعار النفط والغاز إلى تسجيل أرقام قياسية غير مسبوقة.

وأكد الوزير سعد بن شريدة العكبي حرص قطر للطاقة على تحقيق أمن الطاقة عالميًا، واستقرار أسواق الطاقة العالمية، مشيرًا إلى أنها ستعمل على ضخ النفط والغاز بكامل طاقتها الإنتاجية والتصديرية.

سعد الكعبي وجون كيري

وزير الطاقة القطري
وزير الطاقة القطري خلال لقائه المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون المناخ - الصورة من صفحة قطر للطاقة على تويتر

كما اجتمع وزير الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، على هامش أسبوع سيرا، بالمبعوث الرئاسي الأميركي الخاص لشؤون المناخ جون كيري.

وتباحث الطرفان خلال الاجتماع حول مجموعة من القضايا المتعلقة بمكافحة تغير المناخ والأهداف المناخية العالمية، بجانب كيفية تعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالعمل المناخي.

فعاليات أسبوع سيرا

تناقش قادة صناعة النفط المشاركون في أسبوع سيرا للطاقة، حول الأسباب الحقيقية التي تقف وراء أزمة الطاقة العالمية، بعد ارتفاع أسعار النفط والغاز إلى مستويات تاريخية.

ودعا رؤساء ومديرو شركات النفط العالمية، أميركا ووكالة الطاقة الدولية، إلى إطلاق كميات إضافية من احتياطي النفط الإستراتيجي، وزيادة إنتاج النفط لمواجهة ارتفاع الأسعار، مطالبين بالجمع بين المزيد من إنتاج الوقود الأحفوري ومصادر الطاقة المتجددة لتقليل الاعتماد على روسيا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق