أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

بي بي وإكوينور تحولان محطة بحرية أميركية إلى مجمع لطاقة الرياح

محطة ساوث بروكلين في أميركا تتحول إلى تكنولوجيا الرياح البحرية

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • ستتحول المحطة بموجب الاتفاقية إلى ميناء لطاقة الرياح البحرية على مستوى عالمي
  • مشروعات الرياح البحرية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة تمثل ركائز بناء للطاقة المتجددة
  • إكوينور تخطط لتركيب 12-16 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030
  • توفير 3.3 غيغاواط من الكهرباء اللازمة لتشغيل نحو مليوني منزل في نيويورك

في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2020، نقلت وكالة رويترز بيانًا صادرًا عن شركة الطاقة النرويجية إكوينور، أفاد بأنها قدمت عطاءين لمشروعي طاقة رياح بحريّة، قبالة الساحل الشرقي للولايات المتّحدة الأميركية.

وذكرت رويترز أن هذا المزاد هو الثاني لطاقة الرياح البحريّة في نيويورك، وذلك بعد أن أبرمت إكوينور صفقة مع شركة النفط والغاز البريطانية بي بي، في سبتمبر/أيلول من عام 2020، للتعاون بمجال الرياح البحريّة في الولايات المتّحدة.

وأكّدت إكوينور أن المشروعين هما "إمباير ويند"، المرحلة الثانية، و"بيكن ويند"، ولديهما إمكان تشغيل أكثر من مليون منزل في الولايات المتّحدة.

وفي تطور جديد أعلنت شركة إكوينور وشريكتها بي بي اتفاقية لتحويل مجمع في محطّة ساوث بروكلين البحريّة للشحن والتخزين والتصنيع في بروكلين بنيويورك إلى مركز إقليمي رئيس للرياح البحرية، بحسب ما أورد موقع الشركة النرويجية، في 3 مارس/آذار الجاري.

وستتحول المحطة -بموجب الاتفاقية- إلى ميناء لطاقة الرياح البحرية على مستوى عالمي قادر على تنظيم وتجميع مكونات تكنولوجيا الرياح البحرية الكبيرة والمتطور لمشروعيْ "إمباير ويند" و"بيكن ويند" ولقطاع طاقة الرياح البحرية الأميركية المتنامي على الساحل الشرقي.

ووقعت الشركتان الاتفاقية بالاشتراك مع مشغل المحطة الطرفية المستدامة ساوث بروكلين البحرية (إس إس بي إم تي) ومؤسسة مدينة نيويورك للتنمية الاقتصادية (إن واي سي إي دي سي).

جدير بالذكر أن مشروعات الرياح البحرية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة تمثّل ركائز بناء أساسية لتسريع النمو المربح في مصادر الطاقة المتجددة، ولتلبية طموح شركة إكوينور لتركيب 12-16 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

 

ريستاد إنرجي - طاقة الرياح البحرية

أوجه التعاون بين بي بي وإكوينور

ستنشئ شركتا بي بي وإكوينور مركز عمليات وصيانة ومنطقة انطلاق في محطّة ساوث بروكلين البحريّة للشحن والتخزين والتصنيع، باستثمارات إجمالية قدرها 200-250 مليون دولار أميركي في ترقيات البنية التحتية، مع متابعة تطوير هذه المحطة بصفتها مرفقًا منخفض الانبعاثات.

وستصبح محطّة ساوث بروكلين البحريّة منشأة انطلاق متطورة لمشروعي "إمباير ويند" و"بيكن ويند" التابعين لشركتيْ بي بي وإكوينور، وستوفر 3.3 غيغاواط من الكهرباء اللازمة لتشغيل نحو مليوني منزل في نيويورك.

ومن المرتقب أن تصبح المحطة وجهة مفضلة لمشروعات الرياح البحرية المستقبلية في المنطقة.

وقالت رئيسة شركة "إكوينور ويند" في الولايات المتحدة، سيري إسبيدال كينديم: إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة متقدمة في التزام ولاية نيويورك بتوفير الطاقة المتجددة وإطلاق نشاط اقتصادي جديد، وخلق وظائف دائمة.

وفي المقابل، قالت كبيرة مسؤولي الإستراتيجية، نائبة الرئيس التنفيذي لمدينة نيويورك، ليندسي غرين: إن هذه الاتفاقية تعتمد على التزام مدينة نيويورك بقيمة 57 مليون دولار لإعادة تنشيط محطّة ساوث بروكلين البحريّة للشحن والتخزين والتصنيع بصفتها قاعدة تصنيع وعمليات رئيسة.

وأشارت إلى أن الاتفاقية ستساعد في جعل نيويورك مدينة رائدة في التكيّف المناخي وجودة الهواء من خلال استثمارات الطاقة النظيفة.

وقال نائب رئيس بي بي لشؤون الطاقة المحايدة كربونيًا الحياد فيليبي أربيلايز: إن شركتي بي بي وإكوينور ومحطة ساوث بروكلين البحريّة تتعاون على مساعدة المؤسسات التجارية المحلية المملوكة للأقليات والنساء على الاستفادة من صناعة الرياح البحرية المتنامية.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق