رئيسيةأخبار النفطأسعار النفطعاجلنفط

أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير.. زيادة جديدة للبنزين

أعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم الإثنين، أسعار الوقود في قطر المقرر العمل بها خلال شهر فبراير/شباط المقبل، التي من المقرر أن تشهد زيادة بسيطة في أسعار بنزين 91، مع ثبات باقي أنواع الوقود مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني.

جاء قرار تثبيت أسعار الوقود في قطر على الرغم مما شهدته أسعار النفط العالمية خلال الشهر الجاري من ارتفاع، إثر المخاوف من تأثير التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا في الطلب على النفط.

أسعار الوقود في قطر لشهر ديسمبر 2021
محطة وقود في قطر - أرشيفية

أسعار الوقود في قطر خلال فبراير

أعلنت قطر للطاقة أسعار الديزل والبنزين في قطر، المقرر العمل بها خلال المدة من 1 إلى 28 فبراير/شباط المقبل وجاءت كالآتي:

  • سعر لتر الديزل 2.05 ريالًا
  • سعر لتر البنزين 95 "سوبر" 2.10 ريالًا
  • سعر البنزين 91 "ممتاز" 2.05 ريالًا مرتفعًا من ريالين فقط.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

لجنة أسعار الوقود

تُحَدَّد أسعار الوقود في قطر من خلال لجنة متخصصة لدراسة أسعار الوقود، تضم إلى جانب وزارة الطاقة والصناعة أعضاء من وزارة المالية وقطر للطاقة ووزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة التخطيط التنموي والإحصاء.

يُعدّ ربط أسعار الوقود بالسوق المحلية مع أسعار الوقود في الأسواق العالمية من الممارسات المتّبعة في معظم الاقتصادات المتقدمة، ويُنتظر أن يؤدي إلى تحسين السلوك الاستهلاكي والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والإسهام في تحقيق الاستدامة.

يشار إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 86.9 دولارًا للبرميل في شهر يناير/كانون الثاني الحالي، مقابل 73.9 دولارًا للبرميل المسجل في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014 يوم الجمعة الماضي، محققة مكاسب للأسبوع السادس، وتتجه لتحقيق مكاسب بنحو 17% هذا الشهر، وهو أكبر ارتفاع منذ فبراير/شباط 2021.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق