رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

أدنوك مربان.. الإمارات تطلق شركة متخصصة في استكشاف فرص التمويل

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" شركة جديدة تحت اسم أدنوك مربان آر إس سي المحدودة، لإصدار سندات الدين الأولية واستكشاف فرص تمويل جديدة.

تعدّ "أدنوك مربان" الشركة الرئيسة المُصنّفة ائتمانيًا والمُصدّرة لسندات الدين في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة أدنوك.

تصنيفات الشركة الجديدة

من المتوقع أن تحصل أدنوك مربان على تصنيف "AA" من وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز"، وتصنيف "Aa2" من "موديز لخدمات المستثمرين" وتصنيف "AA" من "وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تماشيًا مع التصنيفات الممنوحة لإمارة أبوظبي.

وتعكس التصنيفات المتميزة من أكبر وكالات التصنيف الائتماني على مستوى العالم أداء أدنوك التشغيلي والمالي القوي، والملاءة المالية العالية لأدنوك، بالإضافة للتكلفة المنخفضة لإنتاج "مربان" خام النفط القياسي الذي تستخدمه أدنوك لبيع إنتاجها من النفط الخام من الحقول البرية، والذي يعدّ واحدًا من أقلّ خامات النفط في انبعاثات الكربون عالميًا.

تصنيف أدنوك

تعتزم أدنوك المحافظة على التصنيف المستقل "AA" الذي منحته "فيتش" للسندات القابلة للاستبدال التي أصدرتها شركة "أدنوك للتوزيع" (رقم التعريف: XS2348411062)، والتي تستحق السداد في 2024، إلّا أن الشركة طلبت سحب التصنيف الائتماني على مستوى مجموعة أدنوك الذي منحته "فيتش" لأول مرة في فبراير/شباط 2019، نظرًا لتأسيس "أدنوك مربان" والتي تعدّ الشركة الرئيسية المُصنّفة ائتمانيًا والمُصدّرة لسندات الدين في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة أدنوك.

وسوف تقوم "أدنوك مربان" بمراقبة الأسواق عن كثب، واستكشاف فرص تمويل محتملة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق