عاجلأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 31 دولارًا مسجلة أعلى مستوى في شهرين - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 31 دولارًا تقريبًا، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع هبوط العملة الأميركية، ليسجّل المعدن الأصفر أعلى مستوى في شهرين.

يأتي ارتفاع أسعار الذهب، بعد هبوطها خلال الـ3 جلسات الماضية، مع احتمال زيادات كبيرة بأسعار الفائدة في الولايات المتحدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم فبراير/شباط- بنسبة 1.7%، ما يعادل 30.80 دولارًا للبرميل، ليصل إلى مستوى 1843.20 دولارًا للأوقية، مسجلًا اعلى تسوية لهذا العقد الأكثر نشاطًا منذ جلسة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

بحلول الساعة 06:50 مساءً بتوقيت غرينتش (09:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.6%، مسجلًا 1841.94 دولارًا للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم مارس/آذار- بنسبة 2.8%، مسجلًا 24.16 دولارًا للأوقية.

كما زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 4.7%، مسجلًا 1032 دولارًا للأوقية، وقفز سعر البلاديوم الفوري بنحو 5.7%، ليسجّل 2013.9 دولارًا للأوقية.

في غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.2%، ليصل إلى 95.521 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

عوائد السندات الأميركية

تلقت أسعار الذهب الدعم مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم، من أعلى مستوياتها في عامين.

أدت توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى ارتفاع عائدات الخزانة الأميركية، وقللت من جاذبية السبائك التي لا تدرّ عوائد، والتي يُنظر إليها على أنها تحوّط ضد التضخم.

قفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية إلى أعلى مستوياتها في عامين أمس الثلاثاء، إذ يستعد المتداولون لأن يكون الاحتياطي الفيدرالي أكثر جرأة في معالجة التضخم المستمر.

إضافة إلى الضغوط التضخمية، ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في 7 سنوات، إذ أدى توقف خط الأنابيب من العراق إلى تركيا إلى زيادة مخاوف الإمدادات وسط مشكلات جيوسياسية مقلقة في روسيا والإمارات العربية المتحدة.

التضخم في بريطانيا

ارتفع تضخّم أسعار المستهلكين في بريطانيا أكثر من المتوقع إلى 5.4% في ديسمبر/كانون الأول، ارتفاعًا من بيانات نوفمبر/تشرين الثاني التي سجلت 5.1% وأعلى مستوياتها منذ مارس/آذار 1992 ، حسبما ذكر مكتب الإحصاء الوطني اليوم الأربعاء.

قال محلل إستراتيجي العملات في ديلي فوركس، إيليا سبيفاك: "من المغري جدًا النظر إلى الخلفية الجيوسياسية على أنها شيء يفكر فيه الناس عندما يفكرون في الذهب".

وأضاف: "على الرغم من أن الذهب لا يبدو أنه يتصرف بهذه الطريقة في الوقت الحالي، يبدو أنه مرتبط بشدة برواية الاحتياطي الفيدرالي"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق