رئيسيةأخبار منوعةعاجلمنوعات

منجم السكري في مصر يُنعش إنتاج شركة سنتامين من الذهب

ارتفع بنسبة 58% في الربع الرابع من 2021

قفز إنتاح شركة سنتامين المدرجة في المملكة المتحدة من الذهب خلال العام الماضي، بدعم من إنتاجها من منجم السكري في مصر.

وأعلنت سنتامين اليوم الأربعاء ارتفاعًا بنسبة 58% في إنتاج الذهب خلال الربع الرابع من 2021، إذ استفادت شركة التعدين التي تركّز نشاطها في منجم السكري المصري من خامات عالية الجودة بينما أبقت على توقعاتها لعام 2022 لإنتاج الذهب والإنفاق الرأسمالي دون تغيير.

وقالت سنتامين، التي تشغّل منجم السكري، المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، إن الإنتاج بلغ 107549 أوقية خلال الأشهر الـ3 المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول.

مناجم الذهب في مصر

تسعى مصر لإدخال مناجم جديدة للتنقيب عن الذهب، إذ أطلقت مزايدة في عام 2020 عالمية، فازت فيها 11 شركة مصرية وعالمية بنحو 82 منطقة للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية والبحر الأحمر.

وكان وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا قد أعلن خلال الأسبوع الماضي خلال مشاركته في قمة مستقبل المعادن التي انعقدت في العاصمة الرياض عزم بلاده تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية، تعظيمًا للقيمة المضافة من موارد الذهب، وبما يؤدي لإكمال سلسلة القيمة لإنتاج الذهب عبر تعظيم المحتوى المحلي.

التنقيب عن الذهب - مصراحتياطيات منجم السكري

أكدت شركة سنتامين أن مراجعة منجم السكري للذهب في مصر تشير إلى أكبر نمو للاحتياطي في عقد من الزمان، مما يدعم خطتها لإنتاج 500 ألف أوقية من المعدن سنويًا على مدى السنوات الـ10 المقبلة.

وأشارت إلى أن المراجعة هدفت إلى تقييم الفرص الإضافية، واستهدفت تحسين التكاليف والإنتاجية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة مارتن هورغان: "لقد تميّز عام 2021 بتسليم قوي مقابل خططنا المعلنة واستكمال دراسة تقدير عمر أصول منجم السكري، مما يؤكد الجودة العالية والعمر الطويل للمنجم".

توقعات إنتاج سنتامين

كان إنتاج سنتامين من الذهب للعام بأكمله متماشيًا مع توقعاتها عند 415 ألفًا و370 أوقية، وتهدف الشركة في عام 2022 إلى زيادة الإنتاج إلى ما بين 430 ألف و460 ألف أوقية من الذهب بنفقات رأسمالية تبلغ 215 مليون دولار.

يأتي هدف زيادة إنتاجية منجم السكري بعد أن شهد تحديات تتعلق بالإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بسبب مشكلة في استقرار أحد جدران حفرة مفتوحة، وبلغ إنتاج الذهب في الربع الثالث 103546 أوقية منخفضًا 19% عن المدة نفسها قبل عام، ويرجع ذلك إلى حدّ كبير للخفض المخطط له في الإنتاج بالمنجم.

وقالت شركة التعدين التي عرضت مشروعها باتي ويست في بوركينا فاسو للبيع، إن المحادثات جارية مع الأطراف المهتمة المحتملة وحكومة بوركينا فاسو.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق