أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

أوبك+ تعلن حصة الجزائر من زيادة إنتاج النفط في فبراير

دينا قدري

أعلنت أوبك+ الحصص الجديدة لإنتاج النفط في الجزائر وباقي الدول الأعضاء في التحالف، خلال فبراير/شباط المقبل، وذلك خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وارتفعت حصة الجزائر من إنتاج النفط بموجب اتفاق تحالف أوبك+ إلى 982 ألف برميل يوميًا، خلال شهر فبراير/شباط المقبل، بزيادة 10 آلاف برميل يوميًا عن الشهر الجاري.

إذ قرر وزراء التحالف -في اجتماعهم الشهري- الإبقاء على الزيادة التدريجية لإنتاج النفط خلال الشهر المقبل، بمقدار 400 ألف برميل يوميًا.

ويبلغ إنتاج النفط في الجزائر 972 ألف برميل يوميًا خلال شهر يناير/كانون الثاني، بموجب الحصص التي أعلنتها أوبك+.

الجزائر

إنتاج النفط

أظهر تقرير منظمة أوبك -الصادر الشهر الماضي- ارتفاع إنتاج النفط في الجزائر إلى 954 ألف برميل يوميًا خلال نوفمبر/تشرين الأول، بزيادة 9 آلاف برميل يوميًا عن الشهر السابق.

ومن المتوقع أن يظل إنتاج النفط الجزائري خلال عام 2021 بأكمله أقلّ من مستويات ما قبل الوباء، إذ سجل 1.022 مليون برميل يوميًا عام 2019، بحسب أوبك، إلا أنه قد يكون أعلى من مستويات عام الوباء، المقدرة بـ897 ألف برميل يوميًا.

يأتي ذلك في إطار تعافي اقتصاد البلاد -الذي يعتمد أساسًا على النفط والغاز- من تداعيات جائحة فيروس كورونا، فضلًا عن صدمة أسعار النفط.

قرارات أوبك+

اختتم تحالف أوبك+ اجتماعه الوزاري، اليوم الثلاثاء، بالتأكيد على استمرار سياسة تعديل الإنتاج على أساس شهري، بهدف التخلص من التخفيضات البالغة 10 ملايين برميل يوميًا بعد تفشي الوباء.

كما شدد التحالف على ضرورة الامتثال الكامل لحصص الإنتاج، والالتزام بآلية التعويض التي جرى تمديدها حتى نهاية يونيو/حزيران 2022.

وقرر التحالف عقد اجتماعه الوزاري المقبل في 2 فبراير/شباط لتحديد سياسة الإنتاج خلال المدّة المقبلة.

إنتاج النفط في الجزائر
وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب خلال حضوره اجتماع أوبك+ عبر تقنية التواصل المرئي (4 يناير 2022)
إنتاج النفط في الجزائر
وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب خلال حضوره اجتماع أوبك+ عبر تقنية التواصل المرئي (4 يناير 2022)

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق